الدراسة أونلاين بالمدارس و«التطبيقي» وحضورية بالجامعة

نشر في 15-11-2023 | 21:52
آخر تحديث 16-11-2023 | 18:30
وزارة التربية
وزارة التربية

على وقع الأجواء المناخية غير المستقرة التي ضربت البلاد، أعلنت وزارة التربية تحويل الدراسة، اليوم، لتكون «عن بُعد» في جميع المدارس الحكومية والخاصة للمتعلمين مع دوام الهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس.

وأوضح المتحدث باسم «التربية» أحمد الوهيدة، أن هذا الإجراء يأتي بناء لتوقعات «الأرصاد الجوية» بأجواء مناخية غير مستقرة، وتحسباً للحالة الجوية المتوقعة بهطول أمطار غزيرة.

بدورها، حوَّلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدراسة، اليوم، للمسجلين في مراكز قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، إلى «أونلاين»، نظراً للأجواء المناخية غير المستقرة، فيما استمر دوام الهيئة التعليمية والإشرافية والإدارية حضورياً.

من جهتها، حوَّلت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الدراسة اليوم إلى «أونلاين» مع تأجيل جميع الاختبارات المقررة، نظراً للحالة المناخية غير المستقرة، مشيرة إلى «استمرار دوام أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية والإدارية».

في المقابل، أبقت جامعة الكويت على الدراسة الحضورية، اليوم، مشيرة إلى أنه لا تعطيل للدراسة بسبب الحالة المطرية.

وبالرغم من إعلان الجامعة استمرار الدراسة حضوريا، فإن بعض الاساتذة اعتذروا عن عدم الحضور تزامنا مع نسبة غياب كبيرة من الطلبة.

وقرر أغلب اعضاء هيئة التدريس تأجيل الاختبارات الفصلية إلى الأسبوع المقبل، بينما عرض عدد منهم محاضراتهم الدراسية عبر برنامج «تيمز».

وعلى صعيد المنشآت الجامعية عقب موجة الأمطار، قال مدير إدارة الأمن والسلامة في الجامعة يوسف الخميس، إن الادارة شكلت فريق الطوارئ بالتعاون مع إدارة الإنشاءات والصيانة لإزالة أي تجمعات لمياه الامطار، موضحا أن الفريق موجود على مدارالساعة.

وذكر الخميس لـ «الجريدة»، أن الجامعة لم تواجه أي مشاكل لتجمعات مائية تعوق دوام الطلبة، لافتا الى أن الذين حضروا إلى الجامعة لم يواجهوا أي مشاكل في الوصول إلى مواقع دراستهم وحضور محاضراتهم.

back to top