مصر تبدأ مشوار تصفيات المونديال أمام جيبوتي

نشر في 15-11-2023
آخر تحديث 15-11-2023 | 20:54
فيتوريا يوجه تعليمات للاعبي مصر
فيتوريا يوجه تعليمات للاعبي مصر

يبدأ المنتخب المصري الأول لكرة القدم رحلة البحث عن التأهل إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، حين يستضيف نظيره منتخب جيبوتي في السابعة من مساء اليوم (الخميس)، على استاد القاهرة الدولي في أولى مباريات مرحلة المجموعات من التصفيات الإفريقية.

ويستهدف مدرب منتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، تحقيق الفوز في أولى جولاته بالتصفيات، للسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق حلم المونديال.

وحرص فيتوريا على دراسة منتخب جيبوتي جيداً، وشاهد له مباريات عديدة، لضمان تحقيق الفوز وبعدد كبير من الأهداف، لتوجيه رسالة قوية إلى كل خصوم منتخب الفراعنة في المجموعة، إلا أنه حذر في نفس الوقت لاعبي مصر من التهاون أمام الضيوف، وطالبهم بأن يؤدوا المباراة بكل قوة كأنها أمام فريق من التصنيف الأول.

ويتنافس «الفراعنة» في المجموعة الأولى من التصفيات مع منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو.

ويعوِّل مدرب «الفراعنة» كثيراً على خبرات نجومه الذين يلعبون في بعض الأندية الأوروبية الكبيرة، مثل: محمد صلاح، ومحمد النني نجمي ليفربول وأرسنال الإنكليزيين، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي.

وينتظر أن يخوض المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي دفاع: محمد هاني، ومحمد عبدالمنعم، وعلي جبر، وأحمد فتوح، وفي خط الوسط: حمدي فتحي، ومحمد النني، وأحمد سيد زيزو، وفي الهجوم محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيغيه، ومصطفى محمد.

وينحاز التاريخ لمصلحة مصر أمام جيبوتي قبل مباراة اليوم، إذ سبق أن التقى المنتخبان مرتين في التصفيات المونديالية، وكانت الغلبة من نصيب «الفراعنة»، وانتهت المباراتان برباعية نظيفة في كل مرة.

يدير المباراة طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا يقوده جيلي ألفريد شافاني حكم ساحة.

back to top