نشاط هائل للسينما المصرية مع نهاية العام

نشر في 16-11-2023
آخر تحديث 15-11-2023 | 17:52
ملصق «آل شنب»
ملصق «آل شنب»

تشهد السينما المصرية نشاطاً هائلاً مع نهاية العام، بعد فترة من تراجع شركات الإنتاج عن طرح الأفلام، خصوصاً الأفلام التي يقف على بطولتها نجوم الصف الأول. وخلال نوفمبر الجاري وديسمبر القادم تستقبل السينما عدداً كبيراً من الأعمال الضخمة، والتي يقف على بطولتها نجوم لهم مكانتهم في شباك التذاكر.

البداية مع الفيلم السينمائي الجديد «بلوموندو»، بطولة النجم حسن الرداد، حيث يفتتح الموسم الجديد، ويعرض في 15 الجاري، ويشارك في بطولته: محمد رضوان، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ورحاب الجمل، وهاجر أحمد، وإنجي وغيرهم.

ومن المقرر أن تطرح الشركة المنتجة للفيلم السينمائي (آل شنب)، بطولة النجمة ليلى علوي، العمل الجديد في 29 الجاري، ويشارك في البطولة: لبلبة، وسوسن بدر، وهيدي كرم، وأسماء جلال، وخالد سرحان، ومحمد البزاوي، وحسن مالك، وإخراج أيتن أمين، سيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام.

وبعدما يقرب من عامين من التصوير المتقطع، يعود النجم آسر ياسين للسينما من جديد، من خلال فيلمه (شماريخ)، المقرر عرضه في 13 ديسمبر المقبل، ويقدم فيه آسر شخصية رجل ثري يمتلك مصنع «بلالين» يقع في حُب أمينة خليل، وسط مفاجآت، ويشارك في بطولته: أمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، والفنان الراحل مصطفى درويش. والعمل تأليف وإخراج عمرو سلامة.

وحددت الجهة المنتجة لفيلم «أنا وابن خالتي» 13 ديسمبر المقبل لطرحه بدور العرض، بطولة: سيد رجب، وبيومي فؤاد، بعد فيلم «وقفة رجالة». والعمل بطولة: بيومي فؤاد، وسيد رجب، وميمي جمال، وهنادي مهنا، وتأليف دعاء عبدالوهاب وعمرو أبوزيد، وإخراج أحمد صالح. وانتهى المخرج رامي إمام من مونتاج فيلم «أبونسب» للنجم محمد إمام، وقررت الجهة المنتجة طرحه في 27 ديسمبر المقبل، ويشارك في البطولة: ياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمد لطفي، وعلاء مرسي، مع عدد من ضيوف الشرف، والفيلم تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وتعود النجمة إسعاد يونس للسينما بقوة، من خلال فيلم «عصابة عظيمة»، نهاية ديسمبر، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته: إسعاد يونس، وكريم عفيفي، ورنا رئيس، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، وفرح الزاهد، وعنبة، والعمل تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج إسعاد يونس.

back to top