خاص

الاستاد يوجه برفع الجاهزية تحسباً لتداعيات الأمطار

• القراوي لـ «الجريدة•»: الحالة المطرية مستمرة حتى غدٍ

نشر في 15-11-2023 | 17:12
آخر تحديث 15-11-2023 | 18:38
الاستاد متابعاً الاستعدادات للأمطار أمس
الاستاد متابعاً الاستعدادات للأمطار أمس

وجه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الأشغال العامة بالوكالة د. جاسم الاستاد بالاستعداد الكامل للأمطار، مشدداً على أهمية رفع حالة الجاهزية الكاملة لكل قطاعات الوزارة المختلفة مع إعلان إدارة الأرصاد الجوية عن هطول أمطار، لمتابعة الحالة المطرية التي تشهدها البلاد.

وحضر الوزير الاستاد إلى غرفة العمليات بقطاع شؤون هندسة الصيانة لمتابعة الحالة المطرية، للاطلاع على آخر المستجدات لموجة الأمطار التي تمر بها البلاد، ووضع المناطق الحرجة.

ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية (وزارات الداخلية والكهرباء والماء والطاقة المتجددة والنفط، وقوة الاطفاء العام، والحرس الوطني، والإدارة العامة للطيران المدني).

وقامت الوزارة بتوزيع فرق الطوارئ على الأماكن الحرجة المتوقع أن تكون بها تجمعات للأمطار والأنفاق المختلفة، لمتابعة آلية عمل غرف تصريف الأمطار في تلك الأنفاق والمواقع.

إلى ذلك أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن البلاد تستمر تحت تأثير الحالة المطرية التي بدأت فجر اليوم، حتى فجر غدٍ الجمعة.

وقال القراوي، لـ «الجريدة»، إنه يتوقع أن تتفاوت كميات الأمطار على البلاد ما بين خفيفة إلى متوسطة، وسيكون هناك أمطار غزيرة وسحب رعدية على مناطق محدودة من البلاد.

ولفت إلى أن كميات الأمطار التي سجلت على البلاد بلغت 10 ملم على المناطق الشمالية من الكويت، وتفاوتت باقي مناطق البلاد من 3 إلى 7 ملم، متوقعاً أن تتزايد كميات الأمطار لتتجاوز الـ 15 ملم في معظم مناطق البلاد.

ورجح أن تزداد الأمطار تدريجيا وتكون رعدية وغزيرة على بعض المناطق وقد يصحبها تساقط لحبات البرد، مبينا أن الرياح تنشط على فترات وتؤدي إلى إثارة الغبار وارتفاع الأمواج البحرية مع انخفاض في الرؤية الأفقية.

وذكر أن فرص الامطار تقل تدريجيا بدءا من فجر يوم الجمعة مع فرص لتكون الضباب على بعض المناطق على أن تعاود فرص الأمطار يوم الأحد المقبل.

وأكد ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال موقع الإدارة الرسمي وعبر التطبيق الرسمي للإدارة الخاص بالهواتف الذكية خصوصا أثناء التقلبات الجوية للتعرف على آخر تطورات الطقس والإطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها.

وقالت مصادر وزارة الأشغال العامة أن الفترة الصباحية اليوم لم تشهد تجمعات أمطار لأن الأمطار التي هطلت على البلاد كانت ذات معدلات خفيفة ولم تتأثر حركة سير المركبات على الطرق بتلك الأمطار.

back to top