فوز مستحق لـ «سلة» الأبيض على المحرق في دوري السوبر الآسيوي

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 19:58
نادي الكويت
نادي الكويت

حقق فريق نادي الكويت فوزاً مستحقاً على مستضيفه المحرق البحريني بنتيجة 108 - 82 في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة أم الحصم في العاصمة البحرينية المنامة في انطلاق منافسات المجموعة الأولى لدوري السوبر الآسيوي لمنطقة الخليج لكرة السلة.

وبذلك كسب الآبيض أول نقطتين له فيما نال المحرق نقطة واحدة في منافسات المجموعة الأولى التي تضم الى جانبهما الريان القطري والأهلي السعودي.

وتلعب الفرق في دور المجموعات بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، ويتأهل للدور نصف النهائي فريقان من كل مجموعة، ثم يتأهل الأول والثاني عن كل من منطقتي الخليج وغرب آسيا، وينضم لهما بطل الهند وكازاخستان وأوزبكستان، لتحديد بطل البطولة الذي سيتأهل لبطولة العالم للأندية.

وجاءت مباراة الكويت والمحرق قوية في بدايتها حيث تبادل الفريقان التسجيل في محاولة للسيطرة على اللقاء من الطرفين لينتهي الربع الاول بتقدم الفريق البحريني 28 - 27.

وبدأ الأبيض الربع الثاني بقوة وسيطر على اللقاء بفضل تميز لاعبيه الأميركيين أنتوني كار وماركوس هانت إلى جانب مساندات المتألق حمد عدنان أفضل مسجل في المباراة بـ 28 نقطة وعمران جوهر لينهي الأبيض الربع متقدما 53 - 38.

ووسع الكويت الفارق في بداية الربع الثاني الى 26 نقطة (66 - 40)، مستغلاً تألق لاعبيه في التسجيل من خارج القوس خصوصا المتألق حمد عدنان والأميركي هانت، في حين حاول المحرق الاعتماد على محترفيه الاميركيين جوليوس وتايلور إلا ان الأبيض تمكن من تحييد خطورتهما وأنهى الربع بفارق 19 نقطة 85 - 66.

ورمى المحرق بكل ثقله في الربع الأخير محاولاً العودة إلى اللقاء، لكنه واجه صعوبة في مجاراة الأبيض الذي تمكن من السيطرة على المباراة والفوز بجدارة 108 - 92.

back to top