«الغرفة»: 270 مليون دولار حجم الواردات من إندونيسيا في 2022

• النصف استقبل وفداً اقتصادياً لتعزيز التعاون واستقطاب المشاريع الاستثمارية بين الجانبين

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 18:38
النصف في لقطة جماعية مع الوفد الإندونيسي
النصف في لقطة جماعية مع الوفد الإندونيسي

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، ممثلة بأسامة النصف– عضو المكتب، اليوم، الوفد الاقتصادي الإندونيسي برئاسة الدكتور جيري سامبواجا – نائب وزير التجارة الإندونيسية، كما حضر اللقاء ليا مريانا – سفيرة إندونيسيا لدولة الكويت، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأصحاب الأعمال المهتمين، حيث عقب اللقاء افتتاح معرض المنتجات الوطنية الإندونيسية.

في البداية، رحّب النصف بالضيوف، مشيداً بالعلاقات التجارية بين دولة الكويت وجمهورية إندونيسيا، مؤكداً أن القطاع الخاص الكويتي على دراية بالنجاح الذي حققته إندونيسيا منذ فترة طويلة، والجهود التي قامت بها الحكومة لدفع العجلة الاقتصادية، وتفعيل قوى السوق، حيث تعد إندونيسيا من أهم الدول المصدرة لدولة الكويت بحجم واردات بلغ 270 مليون دولار خلال 2022.

وأشار النصف إلى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية، وتعزيز التعاون التجاري من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية، وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين.

من جانبه، أعرب د. سامبواجا عن شكره للغرفة على حسن الاستقبال، مشيراً إلى أن زيارة هذا الوفد الاقتصادي تأتي بناءً على الاهتمام الذي توليه حكومة بلاده بفتح آفاق اقتصادية جديدة مع دول منطقة الشرق الأوسط ضمنها دولة الكويت، خصوصا في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة كالطاقة الكهرومائية، تماشياً مع الأهداف التي يتم العمل على تحقيقها بالوصول إلى النسبة الأعلى في استخدام الطاقة المتجددة قريبا.

وأعرب عن أمله أن تسهم الشركات الكويتية المختصة بتنفيذ هذه المشاريع، والمشاركة في تحقيق الأهداف التي تصبو إليها الحكومة الإندونيسية، مشيرا إلى أن حكومة بلاده حققت نمواً اقتصادياً ملحوظاً بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي من خلال إنجاز العديد من الإصلاحات الهيكلية والإدارية والقانونية.

من جانبها، قدمت السفيرة الإندونيسية شكرها للغرفة على استضافتها لثاني وفد إندونيسي خلال 2023، وعقد هذا اللقاء الذي أعقبه افتتاح المعرض، والذي يعد فرصة سانحة لعقد شراكات ثنائية بين الشركات الكويتية والإندونيسية.

وعقب اللقاء افتتاح معرض المنتجات الوطنية الإندونيسية بحضور عدد من السفراء لدى دولة الكويت، حيث شملت المنتجات المواد الغذائية، والملابس، والأقمشة، ومواد البناء، والأبواب الخشبية، والصناعات الحديدية، والأثاث، ومنتجات التجميل والعناية بالبشرة.

back to top