«الوطنية العقارية» تربح 2.3 مليون دينار في الربع الثالث

• العيسى: نتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات وإدارة المخاطر بفعالية

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 19:56
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي فيصل سلطان العيسى
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي فيصل سلطان العيسى

أعلنت الشركة الوطنية العقارية نتائجها المالية والتشغيلية للفترات المنتهية في 30 سبتمبر 2023، وحققت الشركة صافي أرباح خاص بمساهمي الشركة الأم بقيمة 2.3 مليون دينار، أي ما يعادل 1.3 فلس لكل سهم، في الربع الثالث من 2023، مقارنةً بصافي أرباح بقيمة 6.2 ملايين، أي ما يعادل 3.5 فلوس لكل سهم، في الفترة المقارنة من 2022.

وبلغت الإيرادات التشغيلية للشركة 3.1 ملايين لفترة الأشهر الـ 3 المنتهية في 30 سبتمبر 2023، أي ما يعادل انخفاضاً بنسبة 31.7 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من 2022، وقد بلغ إجمالي الأصول 572 مليون دينار كما في 30 سبتمبر 2023.

وسجلت الشركة في فترة الأشهر الـ9 الأولى من 2023 صافي خسارة قدرها 1.5 مليون دينار، أي ما يعادل 0.83 فلس لكل سهم، وإيرادات تشغيلية بلغت 9.8 ملايين.

وفي سياق تعليقه على نتائج الشركة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي فيصل سلطان العيسى: «إن أرباح الشركة في الربع الثالث من 2023 تُرجع إلى التقدم المستمر في تسليم الوحدات ضمن مشروع غراند هايتس التابع للشركة في مصر، إضافةً إلى زيادة أرباح الحصص من نتائج أعمال شركتنا الزميلة أجيليتي».



وأضاف العيسى: «نحن نتخذ الإجراءات اللازمة من أجل مواجهة كل التحديات وإدارة المخاطر بفعالية، والتقدم نحو مستقبل أكثر ازدهاراً».

ريم مول في أبوظبي

وذكر أنه: «في نهاية الربع الثالث من 2023، أصبح لدينا أكثر من 130 وحدة تجارية عاملة في ريم مول، ونحن متفائلون تجاه أداء المول في المستقبل، نظراً للتأثير الإيجابي المتوقع لبيئة الأعمال المزدهرة في أبوظبي».

توسيع سلطة (ADGM) ليشمل جزيرة الريم

وتابع العيسى أن «جزيرة الريم انضمت مؤخراً إلى سوق أبوظبي العالمي (ADGM) كمنطقة حرة، مما يوفر مجموعة من المزايا لريم مول وأنشطته ومستأجريه، أهمها أنه يوفر بيئة صديقة للأعمال، مع أنظمة وإجراءات مبسطة، مما يسهل عمليات ريم مول بشكل عام. من المتوقع أن يؤدي التعاون بين سوق أبوظبي العالمي وجزيرة الريم إلى خلق قيمة مهمة للجزيرة، وإلى تعزيز بيئة الأعمال المواتية لتوفير فرص كبيرة للنمو».



وبين أن: «ذلك سيضفي العديد من المزايا على الشركات في جزيرة الريم، بما فيها الاعتراف العالمي، وتعزيز الوصول إلى الأسواق العالمية، ومعدلات ضرائب تنافسية، ودعم الابتكار، وآلية فعّالة ومعترف بها دولياً لفض النزاعات، والوصول إلى مركز خدمات مالية كبير يضم مؤسسات وفرصاً استثمارية متنوعة، إضافة إلى تعزيز التواصل ضمن النظام البيئي لسوق أبوظبي العالمي».

وأسست الشركة الوطنية العقارية عام 1973، وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت، وتقوم بالاستثمار وتطوير وإدارة العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتُركز على مزيج من القطاعات التي تضم عقارات مجمعات التجزئة، والعقارات التجارية والسكنية في المنطقة.

back to top