تدريب «ذوي الإعاقة» لتمكينهم ودمجهم

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 18:20
الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة
الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة

أجرى مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإنابة الحميدي المطيري، اليوم، زيارة لمقر تدريبات منتسبي الدفعة الخامسة من مبادرة حملة «شركاء لتوظيفهم» التي أطلقتها الهيئة أخيراً بتعاون استراتيجي مشترك مع جمعية البناء البشري للتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة لشؤون القصر، وبإشراف مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى البلاد، وذلك بهدف الاطلاع على منهجية سير التدريب، وبحضور الجهات المشاركة والداعمة للمبادرة.

وقال المطيري، في تصريح على هامش الزيارة، إن «الجولة بدأت بشرح قدمته مديرة جمعية البناء البشري المهندسة عواطف السلمان، لآلية ومنهجية التدريب من خلال زيارة الفصول ومختبر الحاسب الآلي المكون من فصلين، ثم قاعة التدريب التي تضم فصلين أيضاً».

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية لكل فصل 10 طلاب، يدرسون 12 ساعة أسبوعياً مدة 36 اسبوعاً، لافتا إلى أن عدد المتسبين يبلغ 100 طالب، تم تقسيمهم على قاعات التدريب خلال الفترة الصباحية.

وأشاد بجهود هيئة القصر لدعمها جمعية البناء البشري القائمة على هذه المبادرة، كما أشاد ايضا بجهود المدربين والقائمين، وبمساندة القطاع المصرفي والجهات الداعمة الذين ساهموا بتوفير مقاعد وظيفية للمتدربين من ذوي الإعاقة عقب اجتيازهم فترة التدريب.

وأضاف أن «هذه المبادرات الوطنية والانسانية العظيمة تساهم في تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة وتعزز خيارات وفرص دمجهم بالمجتمع»، مثمناً دور جامعة الكويت وتوفيرها مقراً للبرنامج التدريبي، ودعمها من خلال الدراسات المسحية وبحوث دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل.

back to top