الدويري: «دسمان» يواصل جهوده للحد من تزايد الإصابة بالسكري

• المعهد احتفل باليوم العالمي للداء للسنة الـ 16 على التوالي

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 18:19
الدويري متوسطاً موظفي المعهد
الدويري متوسطاً موظفي المعهد

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فعاليته السنوية بمناسبة يوم السكر العالمي، للعام الـ 16 على التوالي، من خلال إقامة يوم توعوي مفتوح في مجمع وبرج الحمراء.

وأكد المدير العام للمعهد د. قيس الدويري إن المعهد يواصل جهوده المستمرة من خلال الأبحاث المحكمة التي يجريها على قدم وساق للحد من تزايد نسبة الاصابة بداء السكري في البلاد ليكون أحد أهم المراكز الشاملة للأبحاث والعلاج والتوعية في هذا المجال.

وقال الدويري في تصريح على هامش الفعالية إن الهدف من هذه الأنشطة هو تسليط الضوء على هذا المرض وإيصال رسالة توعوية للمرضى وتعليمهم أساليب ومهارات التعايش السلمي مع هذا المرض وعوامل خطورته وكيفية الوقاية منه.

وشدد على حرص المعهد على تعريف المجتمع بالأبحاث التي يجريها، ولذلك تواجد فريق مختص بالأبحاث من المعهد في هذه الفعالية لشرح ما يجريه المعهد من أبحاث وتشجيع أفراد المجتمع للمشاركة في المشاريع البحثية المتعددة بما يلائم حالتهم الصحية.

وأوضح الدويري أن هذه الفعالية كانت عبارة عن يوم مفتوح حافل بالعديد من الأنشطة الصحية والتوعوية وتضمنت فحوصات طبيـة كقياس سكر الدم والمؤشرات الحيوية، واستشارات طبية وغذائية، وتمارين ونصائح تخص اللياقة البدنية وغيرها.

وأشار إلى حضور العديد من السفراء والشخصيات البارزة في المجتمع، والذين أثنوا وأبدوا إعجابهم بهذه الفعالية الهادفة والمميزة، إلى جانب حضور مرتادي مجمع وبرج الحمراء وعائلاتهم، إضافة للعديد من الموظفين الذين يعملون في المجمع.

back to top