«التطبيقي»: مواكبة النظم الحديثة المتوافقة مع «كويت 2035»

• إدارة الجودة بالهيئة نظمت ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 18:05
جانب من الحضور
جانب من الحضور

أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام، أن «التطبيقي» حريصة على مواكبة النظم الإدارية والتعليمية العالمية الحديثة التي تتوافق مع رؤية الكويت 2035، وذلك عبر تحقيق جودة المخرجات التعليمية لمؤسسات الدولة التعليمية والأكاديمية.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول، والذي نظمته إدارة الجودة والاعتماد الاكاديمي في الهيئة، اليوم، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل المانع في مركز المؤتمرات بحرم الهيئة في الشويخ.

وقال الفجام إن الملتقى يعتبر فرصة للعاملين في الميدان الأكاديمي، وممثلي مؤسسات ومنظمات الاعتماد العالمية لتسليط الضوء على أهمية هذا «الاعتماد» ودوره في تطوير البرامج الدراسية وتحسين مخرجات التعليم العالي وتلبية احتياجات سوق العمل.

من جهته، قال نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة في الهيئة د. فوزي بو فرسن، إن الهيئة تطمح الى مشاركة تطلعاتها مع ذوي الخبرة بالحصول على المزيد من هذه الاعتمادات في شتى المجالات العلمية بما يحقق ارتقاء المخرجات التعليمية ودفعها إلى مستويات تنافسية عالمية، وتطوير أداء رؤية دولة الكويت الجديدة.

التحديات والتعاون

من جهتها، قالت مديرة إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الهيئة د. سعاد الشبو، إن الملتقى يجمع خبراء في مجال الاعتماد الأكاديمي من مختلف التخصصات العلمية، ويركز في جلساته النقاشية وورش العمل على بحث المعايير والمواصفات الخاصة بالاعتماد الأكاديمي واستكمال الدراسة الذاتية ورصد أهم التحديات المصاحبة واستشراف التحولات المستقبلية وكذلك تقديم التوصيات والمقترحات المناسبة.

بدورها، قالت رئيسة قسم الاعتماد الأكاديمي مريم المحمد إن «أبرز أهداف الملتقى خلق أول ملتقى للاعتماد الأكاديمي في الكويت يجمع مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة مع ممثلي منظمات الاعتماد المختلفة تحت سقف واحد لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب، والمساهمة في تطوير وتحسين المنظومة التعليمية والأكاديمية».

back to top