الجامعة: تنمية الثروة البشرية والكفاءة الإنتاجية

• العتل: نتطلع إلى مركز وطني معني بالصحة والسلامة والبيئة

نشر في 14-11-2023
آخر تحديث 14-11-2023 | 17:58
الحربي والعتل خلال الجولة في المعرض
الحربي والعتل خلال الجولة في المعرض

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. مشاري الحربي أن الجامعة تعمل جاهدة على تنمية الثروة البشرية واستثمارها ورفع كفاءتها الإنتاجية ومستواها الحضاري والاجتماعي لتسهم في بناء المجتمع وخدمة الوطن العزيز وتوفير احتياجاته من الكوادر المؤهلة بالعلم والمعرفة.

جاء ذلك خلال تنظيم جمعية المهندسين مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة بالشراكة مع جامعة الكويت اليوم في مبنى كلية الهندسة والبترول بالشدادية، بمشاركة نخبة من المتخصصين من الجهات العامة والخاصة.

وقال الحربي إن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي والترويج لثقافة الصحة والسلامة والبيئة وتسليط الضوء على واقع الممارسات وتطبيق اشتراطاتها للقطاعين العام والخاص، وذلك لتحقيق التنمية التي تنشدها الكويت، ولتأهيل المزيد من الكوادر الكويتية في هذا المجال.

من جانبه، قال رئيس المؤتمر رئيس جمعية المهندسين فيصل العتل، ان المؤتمر عقد بهدف تحقيق التنمية التي ننشدها في الكويت من خلال تناول واقع الصحة والسلامة والبيئة ونشر ثقافة الالتزام وتطبيق المعايير والكودات العالمية.

وأفاد العتل بأن المؤتمر يناقش وضع الحلول والاستراتيجيات لتعزيز معايير السلامة والصحة والبيئة في مكان العمل، بهدف حفظ الأرواح والممتلكات، وخفض معدل الإصابات والحوادث والأمراض المرتبطة بالمهنة ورفع الإنتاجية وتحسين مستويات الجودة.

وأعرب عن تطلع الجمعية لصياغة استراتيجية إنشاء مركز وطني معني بالصحة والسلامة والبيئة على مستوى الدولة، موضحا أن هناك حاجة ماسة لهذا المركز ليوحد الجهود ويطبق أفضل المعايير والكودات العالمية في هذا المجال ويعزز ثقافة الاهتمام بالصحة والسلامة والبيئة.

وأعلن أنه وفقا لإحصائية صادرة من قبل منظمة العمل الدولية، فإن 2.78 مليون عامل كل عام يموتون نتيجة لحوادث مهنية أو أمراض مرتبطة بالعمل حول العالم، بالإضافة إلى ذلك، تقدر تكلفة الحوادث والأمراض بنحو 3.94 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

back to top