بطولة ولي العهد السنوية للرماية تنطلق الخميس

نشر في 14-11-2023 | 17:42
آخر تحديث 14-11-2023 | 18:25
أحد اللاعبين في ميدان الرماية - من الأرشيف
أحد اللاعبين في ميدان الرماية - من الأرشيف

أعلن رئيس نادي الرماية الكويتي دعيج العتيبي أن منافسات بطولة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد السنوية للرماية ستنطلق بعد غد بمشاركة 400 رامٍ ورامية من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وتستمر ثلاثة أيام.

وقال العتيبي، الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة، إن أسرة الرماية الكويتية تتشرف بإقامة هذه البطولة الكبيرة التي تُعد أفضل انطلاقة للموسم الرياضي للنادي (2024/2023).

وأضاف أن البطولة التي ستقام بمجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، وتشمل في هذه النسخة إقامة مسابقات الرماية الأولمبية لرمايات الأطباق الطائرة وهي «سكيت» و«تراب» ورماية الرصاص «مسدس وبندقية» ورماية القوس والسهم «المركب والأولمبي» وتشمل جميعها فئتي الرجال والسيدات.



وبيّن أن هذه البطولة تُعد محطة مهمة لرماة الكويت للاستعداد للبطولات الدولية والقارية المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024» وأهمها البطولة الآسيوية التي تستضيفها الكويت يناير المقبل بمشاركة 47 دولة، معرباً عن أمله حجز أكبر عدد من البطاقات المؤهلة للأولمبياد.

وذكر أن الرماية الكويتية حققت العديد من الانجازات الكبيرة أبرزها الفوز بعدد من الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بالصين والعديد من الانتصارات الأخرى، مشيراً في هذا الصدد إلى تأهل كل من الراميين خالد المضف ومحمد الديحاني لبطولة أبطال العالم للرماية التي ستجري في قطر الأسبوع المقبل.

بدوره، أكد أمين سر النادي ومدير البطولة عبيد العصيمي عقب المؤتمر أن اللجنة المنظمة مستعدة تماماً لإقامة البطولة إذ جهزت جميع ميادين النادي لتكون بأفضل حلة لإقامة منافسات البطولة بأطقم تحكيم كويتية، متوقعاً أن تتسم منافساتها بقوة كبيرة.

وقال العصيمي إن رماة منتخب الكويت مستعدون لخوض غمار البطولة التي تُعد بداية قوية لهم للموسم الرياضي.



back to top