إنتر يستعيد الصدارة

نشر في 13-11-2023
آخر تحديث 13-11-2023 | 19:56
فيديريكو ديماركو نجم الإنتر يحتفل بهدفه
فيديريكو ديماركو نجم الإنتر يحتفل بهدفه

استعاد إنتر الصدارة من غريمه يوفنتوس بتحقيقه الفوز السادس توالياً على الصعيدين المحلي والقاري، وجاء على حساب ضيفه فروزينوني 2-0، الأحد في المرحلة 12 من الدوري الإيطالي.

في مدينة ميلانو، دخل إنتر مباراته وفروزينوني وهو في المركز الثاني بفارق نقطة خلف خصمه المقبل يوفنتوس (29) بعد فوز الأخير على كالياري 2-1 السبت، لكن فريق المدرب سيموني إنزاغي استعاد الزعامة مع 31 نقطة قبل نافذة المباريات الدولية التي تليها مواجهات شاقة خارج الديار يبدأها أمام عملاق تورينو بالذات، ثم بنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال ونابولي.

ويدين «نيراتسوري» إلى حد كبير بفوزه الخامس على فروزينوني من أصل خمس مواجهات بينهما في الدوري إلى فيديريكو ديماركو، الذي مهد الطريق أمامه بهدف رائع من قرابة 40 متراً، مستفيداً من تقدم الحارس ستيفانو توراتي عن مرماه (43).

وحسم إنتر النقاط الثلاث في بداية الشوط الثاني حين عزز تقدمه من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي ماركوس تورام ونفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (48).

ديربي العاصمة

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، انتهت مواجهة الديربي الرقم 185 بين لاتسيو وروما بالتعادل السلبي في لقاء كان خلاله الأول الأقرب إلى التسجيل، لكن القائم وقف في وجه محاولة الإسباني لويس ألبرتو (25) ثم الحارس البرتغالي روي باتريسيو لصد رأسية من أليسيو رومانيولي (28)، وتسديدة من الأرجنتيني ماتياس فيسينو (73).

في الجهة المقابلة وباستثناء محاولة رأسية للبلجيكي روميلو لوكاكو (5) وهدف ملغى بداعي التسلل (13)، لم يقدم روما شيئاً يذكر ما يجعل النقطة بالنسبة لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مكسباً رفع بها رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة عن جاره العاشر.

back to top