«التجاري» يشارك في منتدى أبوظبي العالمي للاستثمار بالشراكة بين القطاعين العام والخاص

نشر في 13-11-2023
آخر تحديث 13-11-2023 | 19:50
كونال سينغ - أحمد بوعباس
كونال سينغ - أحمد بوعباس

شارك البنك التجاري الكويتي في منتدى أبوظبي العالمي للاستثمار بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي نظمته الجمعية الدولية لوحدات وخبراء الشراكة بين القطاعين العام والخاص (WAPPP).

كما قدَّم «التجاري» رعايته لحلقة «الابتكار في تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص».

حضر المنتدى الكثير من صُناع القرار والمتخصصين وكبار المستثمرين، الذين ناقشوا التحديات والفرص المتاحة أمام مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتعتبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص طريقة فعَّالة وحيوية لتشجيع الاستثمار المستدام في البنية التحتية والتحول بمجال الطاقة. وتمثلت مشاركة البنك بحضور أحمد بوعباس المدير العام بالوكالة لقطاع الخدمات المصرفية للشركات، وكونال سينغ المدير العام لقطاع الخدمات المصرفية الدولية.

وعلى هامش المنتدى، شارك ممثل البنك، كونال سينغ في حلقة نقاشية حول «الابتكار في تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص»، التي رعاها البنك، حيث كان أحد المتحدثين في هذه الحلقة النقاشية، إلى جانب ممثلين من مؤسسات عالمية أخرى.

وعرض كونال الحلول المتاحة لمواجهة التحديات القائمة التي تواجه تمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب بعض الأمثلة على الابتكارات الناجحة التي يمكن أن تفتح الباب أمام ضخ المزيد من الاستثمارات لتمويل مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وناقشت الحلقة أيضاً، أهمية مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف ومحاور التنمية المستدامة.

كما تناول كونال التجارب والدروس المستفادة التي شهدها «التجاري»، حيث شارك البنك في أول مشروع للشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت بموجب قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الجديد لعام 2014، وتمثلت الشراكة في مشروع محطة أم الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي. وذكر أن ذلك يأتي في إطار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص الجديد الذي أصدرته الكويت عام 2014، وإنشاء هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص (KAPP)، التي تعمل بمنزلة الجهة الرئيسية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

back to top