«أجيليتي» تتصدر قائمة رواد الاستدامة في تصنيف فوربس الشرق الأوسط

نشر في 13-11-2023
آخر تحديث 13-11-2023 | 19:14
جانب من التكريم
جانب من التكريم

تصدرت شركة أجيليتي، تصنيف فوربس الشرق الأوسط، بوصفها واحدة من قادة المنطقة الأوائل في مجال الاستدامة، تقديراً لجهودها في مجال التخزين الصديق للبيئة، والطاقة النظيفة، والاستثمار في الاستدامة.

وتم اختيار «أجيليتي» لتكون واحدة من 3 شركات كويتية رائدة في قائمة فوربس الجديدة لأفضل 100 شركة للاستدامة في الشرق الأوسط بقطاع النقل والخدمات اللوجستية. وبمناسبة التكريم، نظمت «فوربس» حفل عشاء ترأسه د. ثاني الزيودي، وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية في أبوظبي.

وتتميز «أجيليتي» بتلبيتها للمعايير العالمية في استخدام المواد المستدامة في التصاميم والأنظمة الخاصة بتطوير وتشييد البنية التحتية الصناعية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتنال مستودعات الشركة الحديثة والمتطورة شهادات «EDGE Advanced» للمباني الخضراء، ومنها مستودعات مجمع أجيليتي اللوجستي بمدينة الرياض في السعودية، التي أصبحت منشأة التخزين الأولى التي تنال هذه الشهادة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعلى مستوى دول غرب إفريقيا، فإن مستودعات «أجيليتي» في ساحل العاج هي الأولى التي تنال هذه الشهادة المرموقة، التي تُعد معياراً عالمياً تشرف على منحها مؤسسة التمويل الدولية للبنك الدولي، وتمنح للمباني التي توفر طاقة بنسبة 40 في المئة على الأقل، مقارنة بنظيراتها في أسواق المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال طارق سلطان، نائب رئيس مجلس إدارة «أجيليتي»: «منذ ما يقرب من 20 عاماً، والشركة تستثمر في مجال البيئة والمجتمع وحوكمة المؤسسات، ونحن نعتبر مشاريع التنمية المستدامة جزءاً أساسياً من ثقافة الشركة، والتزامها نحو تحقيق أفضل قيمة ممكنة للمساهمين والعملاء، وكذلك لموظفينا والمجتمعات التي نعمل فيها. نشكر (فوربس الشرق الأوسط)، لتركيزهم على الاستدامة في المنطقة، وهو ما نؤمن به في (أجيليتي)، كما نشكر طاقم عمل الشركة والمساهمين، لكونهم جزءاً حيوياً من رحلتنا نحو الاستدامة».

ومن منطلق دعم الشركات الناشئة والتكنولوجية التي تخدم أهداف الاستدامة، قامت شركة أجيليتي Ventures، الذراع الاستثمارية لشركة أجيليتي، بالاستثمار في شركات تتميز بنماذج أعمال مبتكرة، وتساهم بشكل ملموس في تحسين المستويات البيئية والاجتماعية. ومن أبرز تلك النماذج، المحركات الهجينة والنظيفة لشاحنات ومركبات النقل البري الطويل المدى، والمركبات الكهربائية للتوصيل للميل الأخير، وشبكات وبنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية، وأنظمة الطاقة الحرارية الشمسية.

وتُولي «أجيليتي» أهمية كبرى للمبادرات المستدامة، حيث تضع جميع شركاتها التابعة خططاً خاصة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، بهدف ضمان استدامة أعمالها ومشاريعها. وعلى سبيل المثال، شركة مينزيز للطيران، والتي تعتبر أكبر مزود في العالم لخدمات المطارات، وشركة ترايستار للخدمات اللوجستية للوقود، وهما شركتان تابعتان لـ «أجيليتي» تعملان على قيادة الجهود الصناعية لتحقيق الاستدامة في أساطيل الشحن الجوي والبحري والبري، ولتطوير البنية التحتية للتخزين والتوزيع لتحقيق التحول إلى وقود أكثر نظافة.

كذلك، تحظى «أجيليتي» بتقدير كبير لجهودها في دعم المجتمعات المحلية بالدول التي تعمل فيها. فعلى مدى السنوات العشر الماضية، نجحت الشركة في تقديم المساعدة لأكثر من مليون محتاج، من خلال المشاركة في الجهود الإغاثية المختلفة، والتي تتضمن توصيل المواد الأساسية عقب حصول الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية المعقدة، فضلاً عن التركيز طويل الأمد على تعليم الشباب وريادة الأعمال والتوظيف وتطوير المهارات الرقمية.

back to top