مناقشات لتأسيس شركة مختصة بالصناعات التحويلية المتقدمة

نشر في 13-11-2023
آخر تحديث 13-11-2023 | 18:24
الصناعات التحويلية المتقدمة ومشتقات
الصناعات التحويلية المتقدمة ومشتقات

قالت مصادر مسؤولة، إن هناك مناقشات بين جهات حكومية متعددة لتأسيس شركة خاصة للاستفادة من الصناعات النفطية والتحويلية، وهو ما جاء من مقترح نيابي بقانون لتأسيس الشركة الكويتية للصناعات المتقدمة القابضة.

وأضافت المصادر، أن الجهات الحكومية ستنتظر طلباً لتأسيس الشركة الكويتية للصناعات التحويلية المتقدمة القابضة بعد مناقشتها بشكل مستفيض من كل جوانبها الفنية والقانونية، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار الرخص التجارية اللازمة لممارسة عمل تلك الشركة، وأن وزارة التجارة مستعدة لتأسيس الشركة وبحث كل الإجراءات الخاصة بإصدار الرخصة الخاصة بها.

وذكرت أن هذه الشركة ستكون غايتها تحقيق الاستفادة القصوى من الصناعات التحويلية المتقدمة ومشتقات برميل النفط والاستفادة من الطاقات في الدولة بغية توفير إيرادات غير نفطية تساهم في تعزيز الميزانية، وإيجاد بدائل عن مصدر الدخل النفطي، وللمساهمة في تنمية الصناعات التحويلية والتقنيات المتقدمة، وإجراء دراسات الجدوى للمشاريع المراد إنشاؤها في هذا المجال.

وقد بحثت وزارة التجارة والصناعة هذا الموضوع مع الجهات ذات الصلة بحضور وزارة المالية، ومؤسسة البترول الكويتية، والهيئة العامة للبيئة، والهيئة العامة للاستثمار، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للقوى العاملة، والهيئة العامة للصناعة.

back to top