«البلدي» يقر إخلاء 14 مدرسة خاصة في «السكن الخاص»

وافق على اقتراح العازمي بإعطاء مهلة 3 سنوات لانتقالها إلى مواقع مخصصة

نشر في 13-11-2023 | 11:49
آخر تحديث 13-11-2023 | 19:10
جانب من جلسة «البلدي»
جانب من جلسة «البلدي»

وافق المجلس البلدي على اقتراح العضو ناصر جدعان العازمي بتعديل قرار المجلس بشأن تخصيص مواقع للمدارس الخاصة الكائنة في مناطق السكن الخاص.

واعتمد «البلدي» بالإجماع، خلال جلسته العادية، اليوم، برئاسة عبدالله المحري، التعديل الذي يقضي بتحديد مدة 3 سنوات لإخلاء هذه المدارس، التي يبلغ عددها 14 مدرسة، وانتقالها إلى المواقع المخصصة لها في المناطق الاستثمارية.

كما وافق المجلس على الطلب المقدم من وزارة الخارجية بشأن تعديل قرار «البلدي» المتخذ في 16/5/2022 لتكون الموافقة على تخصيص ما مساحته 2000م2 من القسيمة رقم 38 قطعة رقم 1 بالمنطقة الدبلوماسية «منطقة السفارات» بغرب مشرف لمصلحة منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك»، مع استغلال المساحة المتبقية لغرض سفارات وهيئات دبلوماسية، شريطة إبرام عقد مع أملاك الدولة ووزارة المالية، وتحويل الإدارات المختصة بزحزحة وتعديل أبعاد القسيمتين ومساحتهما بما لا يزيد على المساحات المقررة في حال التعارض مع أي خدمات بنية تحتية قائمة او أي دواع تنظيمية، وذلك أثناء التثبيت.

«جزيرة فيلكا»

وأحال المجلس إلى اللجنة الفنية مشروع رؤية البلدية لتطوير جزيرة فيلكا، إذ قال العضو د. حسن كمال، إن رؤية مشروع فيلكا مطروح منذ 2003 وما زال معلقاً والرؤية متعطلة، لافتاً إلى أنه «لا يُعقل كل فترة نسمع رؤية جديدة ولا نرى شيئاً على أرض الواقع»، مطالباً البلدية بتوضيح الرؤية مع استدعاء الجهات المعنية لمعرفة الفكرة العامة وأسباب تعطيل المشروع.

«القرية التراثية»

وأحال المجلس إلى اللجنة الفنية السؤال المتعلق بشأن تأخير مشروع القرية التراثية في العاصمة، وقال كمال إن هذا المشروع من المشاريع المعطلة منذ عشر سنوات، موضحاً أنه كانت هناك أسئلة متفاوتة حوله، وكان رد البلدية أن المشروع لدى القضاء، وهناك أحكام لم يبت فيها بشكل نهائي.

وأفاد بأن المشروع قد تم توقيع عقده منذ 2004، ومازالت الرؤية غامضة، وبدورها ردت البلدية أنه بعد الانتهاء من الأحكام القضائية بشكل نهائي سيكون هناك تنسيق بين البلدية ووزارة المالية حول المشروع.

وأبقى المجلس على السؤال المقدم من العضو حسن كمال، بشأن تطبيق لائحة الإعلانات، في حين أحال إلى لجنة المهن الهندسية الأسئلة المقدمة من العضوة م. فرح الرومي، بشأن إجراءات إصدار كتاب «إنهاء إشراف مكتب هندسي» ودور المكاتب الهندسية في الإشراف على أعمال البناء، بينما اكتفى المجلس بالرد على سؤالها المتعلق بشأن عقود النظافة.

واكتفى العضو فهد مساعد العبدالجادر بالرد على سؤاله بشأن جسور المشاة المغلقة، مطالباً بتزويده بالتقرير الخاص بهذه الجسور منذ عام 2021 المشار إليه في رد الجهاز التنفيذي.

back to top