الكويت يواجه المحرق في افتتاح دوري «السوبر» الآسيوي لكرة السلة

نشر في 12-11-2023
آخر تحديث 12-11-2023 | 20:09
فريق الكويت لكرة السلة
فريق الكويت لكرة السلة

يلتقي فريق الكويت لكرة السلة نظيره المحرق البحريني، في انطلاق منافسات دوري السوبر الآسيوي عند الساعة 7:30 مساء على صالة أم الحصم في المنامة، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة التي يشارك فيها 8 أندية عن منطقة الخليج.

وتم تقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين، الأولى ضمت الكويت والمحرق البحريني والريان القطري والأهلي السعودي، بينما ضمت الثانية ممثل السلة الكويتية الثاني كاظمة والشمال القطري وشباب الأهلي الإماراتي والمنامة البحريني، كما يشارك في البطولة أيضا 8 أندية من منطقة غرب آسيا قسمت كذلك على مجموعتين.

وتلعب الفرق في دور المجموعات بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، ويتأهل للدور نصف النهائي فريقان من كل مجموعة، ثم يتأهل الأول والثاني عن كل من منطقتي الخليج وغرب آسيا، وينضم لهما بطل الهند وكازاخستان وأوزبكستان، لتحديد بطل البطولة الذي سيتأهل لبطولة العالم للأندية.

وكان الكويت فاز بلقب بطل منطقة الخليج في النسخة الماضية، غير أنه خسر النهائي في التجمع الأخير للبطولة الذي أقيم في الإمارات أمام المنامة البحريني الذي تأهل لبطولة أندية العالم.

وكان وفد الأبيض وصل صباح أمس إلى المنامة، وأجرى تدريبياً في الفترة المسائية استعدادا للمواجهة المنتظرة أمام المحرق، ويسعى الأبيض إلى تحقيق بداية قوية في البطولة، غير أن مواجهته مع المحرق لن تكون سهلة، لما يضمه الفريق البحريني من نجوم ذوي مستوى مميز.

ويعتمد المدرب الألماني لسلة الأبيض بيتر شومرز على جهود لاعبيه الأخوين حمد ومحمد عدنان وتركي حمود وعمران جوهر، إضافة إلى محترفيه الأميركيين انتوني ماركوس وتوني كار والهاييتي كادي لالان.

back to top