شغف تشكيلي في «مفاهيم لونية»

نشر في 12-11-2023
آخر تحديث 12-11-2023 | 19:02
من اجواء المعرض
من اجواء المعرض

نظمت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، المعرض الجماعي الرابع بعنوان «مفاهيم لونية معاصرة». وضم المعرض أعمال الفنانات: أميرة أشكناني، وإلهام بن حجي، وعبير الكندري، وهناء البلوشي، وهناء الملا. وتقاسمت الفنانات شغفاً لامحدوداً بالفن، وعبَّرن عنه بأسلوبهن الخاص.

فقد تميزت أعمال أشكناني بهمسات لونية مليئة بالرقة والحنان والأمل، وعبَّرت من خلالها عن أن الحياة ليست مليئة بالأشياء التي تغضبها، ففيها أشياء أخرى تسعدها، مع تساؤلات وتعبيرات لونية منسجمة تجعلها تشعر بالجمال والأمان في هذا العالم المضطرب، لتتحرك بالريشة بشكل مفاجئ من دون فكرة مسبقة، فكل عمل يُولد لحظة رسمه.

أما الفنانة بن حجي، فتتعامل مع اللون بالجرأة، والسعي إلى اكتشاف آفاق جديدة وحلول متغيرة بدت واضحة في تلخيصاتها اللونية، وانحيازها إلى الألوان المتنوعة على أرضيات متدرجة صافية حققت معها أشكالاً جماعية زخرفية في عالمها اللوني المتميز.

ورسمت الكندري أعمالاً ترتوي بألوانها المتناثرة، لتُبرز من خلالها مناهل عذبة متدفقة تعكس عوالم مختلفة شاهدت فيها المتعة والجمال بتلك الأحلام التي تبتعد عن الواقع، لكنها تشكِّل تحدياً، مع إصرار على التوافق والانسجام امتد في فضائها الرحب امتداداً بارزاً من الحياة اللامتناهية.

ووضعت الفنانة البلوشي على أعمالها لمسات لونية تتعدى عوالم الواقع، لتعكس الطبيعة، التي تتسم بها حياة الإنسانية، الأمر الذي يجعل الطبيعة تثيرها وتظهر اهتماماً أيديولوجياً، فتختار ظواهرها المعينة دون سواها، كما استطاعت أن تتجاوز بألوانها ظواهر الإبداع.

back to top