تل أبيب تحذّر الأسد بعد «مسيّرة» إيلات

نشر في 11-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 20:56
طائرة مسيّرة إسرايئلية
طائرة مسيّرة إسرايئلية

وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هغاري رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد بعد إطلاق طائرة مسيّرة من سورية، الخميس الماضي، باتجاه مدينة إيلات الإسرائيلية المطلة على البحر الأحمر والتي تبعد عن أقرب نقطة سورية 400 كيلومتر.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قصف المنظمة التي أطلقت المسيرة التي يعتقد انها إيرانية داخل الأراضي السورية، وقال: «سورية دولة ذات سيادة، والنظام السوري مسؤول عن كل نشاط ينطلق من أرضه».

الى ذلك، ورغم الضربة الاميركية لمخزن سلاح ايراني في سورية، وتهديد الرئيس الأميركي بردود اضافية اذا استمرت الهجمات ضد القوات الاميركية في العراق وسورية، أعلن تحالف «المقاومة الإسلامية في العراق» استهداف قاعدة الرميلان في سورية بطائرتين مسيّرتين، كما تعرضت قاعدة حرير في مطار أربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق، لهجوم بطائرة مسيّرة مفخخة.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصادر ان الفصائل العراقية رفضت مطلب رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني بوقف الهجمات على القوات الاميركية قبل انتهاء الهجوم الاسرائيلي على غزة، مضيفة ان ايران ابلغت الحكومة العراقية ان الفصائل الشيعية المسلحة، المتهمة بانها موالية لطهران، تتخذ قراراتها بشكل منفرد ولا يمكن لطهران التأثير عليها.

back to top