بيريز: دوري الأبطال الجديد مشروع سخيف

نشر في 11-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 20:00
فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد
فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد

طالب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، خلال الجمعية العمومية للنادي بإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي «سوبر ليغ»، على أمل أن تسمح العدالة الأوروبية للأندية في 21 ديسمبر المقبل بتقرير مستقبلها من خلال قرار «خمسة عشر قاضياً من أعلى هيئة قضائية» والهروب من شكل بطولة الـ«تشامبيونز» الجديدة التي وصفها بأنها «مشروع سخيف».

وأكد رئيس النادي الملكي أن «كرة القدم تعاني من أزمة مؤسسية غير مسبوقة على كل المستويات، سواء في إسبانيا أو عموم أوروبا. الوضع خطير جداً.

فإما أن نتخذ رد فعل ونغير هذا المسار أو لن نكون على الوضع الذي نعيشه حالياً. المشكلة الرئيسية هي أن هناك إدارات تتصرف بدون التفكير في المشجعين ولكن نحن نريد إرضاء طموحاتهم».

واستنكر بيريز الامتيازات في الحدود الاقتصادية التي تتمتع بها بعض أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حالياً مقارنة بأندية أخرى مثل ريال مدريد.

ونفى أن يؤثر إنشاء الـ»سوبر ليغ» على الدوريات الوطنية وعرض الخطوط الرئيسية لمشروع حديث يرقى إلى تطلعات العصر الحالي منتقدا بشدة الشكل الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وصرّح رئيس ريال مدريد: كرة القدم الأوروبية لا تنتمي إلى رئيس اليويفا ولا كرة القدم الوطنية تنتمي إلى رابطة (لا ليغا). ولهذا فإن بطولة السوبر ليغ اليوم ضرورية أكثر من أي وقت مضى.

back to top