إندونيسيو الكويت: حملة «كن بطلاً» تتبرع بالدماء لغزة

• السفيرة ماريانا تشيد بمساعدات الكويت الإنسانية ودعمها للشعب الفلسطيني

نشر في 11-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 19:55
السفيرة الإندونيسية تتوسط مجموعة من المتبرعين بالدم
السفيرة الإندونيسية تتوسط مجموعة من المتبرعين بالدم

تحت عنوان «كن بطلاً وأنقذ الأرواح»، أقامت السفيرة الإندونيسية لدى البلاد لينا ماريانا يوماً لأبناء جاليتها خصصته للتبرع بالدم لمصلحة الفلسطينيين في غزة.

وفي تصريحات على هامش مشاركتها بالفعالية، التي شارك فيها نحو 100 من أبناء الجالية الإندونيسية في بنك الدم الكائن بالشويخ في مركز الشيخة سلوى، أمس الأول، قالت ماريانا: «أبناء الجالية الإندونيسية أتوا للتبرع بدمائهم بمناسبة (يوم الأبطال) الإندونيسي، والذي نحتفل به في بلادنا في 10 نوفمبر من كل عام».

وأضافت ماريانا، التي كانت تضع وشاحاً عليه شعار القدس وفلسطين حول عنقها، «هذه مبادرة من جمعية الممرضات الإندونيسيات في الكويت (INAK)»، متابعة: «إن دماءنا هذه ستذهب إلى سكان غزة الذين يعانون بسبب الحرب هناك».

وأردفت: «كما تعلمون، فإن إندونيسيا تقف مع الشعب الفلسطيني وتدافع عنه، ولدينا مستشفى إندونيسي في قطاع غزة، كما أن حكومتنا أرسلت سفينة متطورة جداً، ومجهزة بمستشفى إلى البحر مقابل قطاع غزة، وهذه السفينة مجهزة لإجراء أهم العمليات الجراحية»، وتابعت: «الأحد الماضي، تجمّع نحو مليوني شخص في وسط جاكرتا لإظهار تضامنهم مع فلسطين».

وأشادت بموقف الكويت القوي والداعم للشعب الفلسطيني، كما أشادت بالمساعدات التي تواصل الكويت تقديمها عبر الجسر الجوي اليومي إلى فلسطينيي غزة، «ولذلك أردنا أن نشارك في المبادرة الإنسانية التي أطلقتها حكومة الكويت»، وشكرت مركز الشيخة سلوى «على إتاحة الفرصة لنجتمع هنا، لأننا لا يمكننا مساعدة الفلسطينيين بشكل مباشر، ولكننا نقف مع الكويت إلى جانب فلسطين».

back to top