KIB يشارك في الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر الاحتيال

نشر في 11-11-2023
آخر تحديث 11-11-2023 | 17:37
المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان
المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان
أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) مشاركته في الأسبوع العالمي للتوعية بمخاطر الاحتيال، من خلال إطلاق حملة توعوية مخصصة تشمل كل منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى المشاركة في القنوات التلفزيونية والإذاعية، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود KIB المستمرة في إطار مواصلة دعم حملة «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك الكويتية.

وفي معرض تعقيبه على هذه المشاركة، قال المدير العام لإدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال باسل السويدان: «في عصر التحوّل الرقمي، أصبح تأمين البيانات المالية مسألة بالغة الأهمية، لذلك فإن KIB مستمر في إنجاز خطوات استباقية تسهم في رفع مستوى الوعي وتثقيف العملاء بأهمية الأمان المالي وتجنب الوقوع ضحايا لعمليات الاحتيال بكل أشكاله وأنواعه، وبالتالي حماية أصولهم المصرفية والشخصية».



وأضاف السويدان: «نحن في KIB ندرك أن الاحتيال يمكن أن يتخذ أشكالاً عديدة، بدءاً بعمليات التصيد الاحتيالي وانتحال أو سرقة الهوية، وصولاً إلى حالات الاحتيال الخاصة بعمليات الدفع عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الحملة، يسعى البنك إلى تزويد عملائه عبر مختلف صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي بالمعرفة والأدوات اللازمة لحماية أصولهم المالية، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في هذه الحملة».

back to top