«القمة العربية الإسلامية» تُدين المجازر الوحشية لحكومة الاحتلال

دعت إلى كسر الحصار على غزة ووقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل

نشر في 11-11-2023 | 15:44
آخر تحديث 12-11-2023 | 17:16
صورة تذكارية لقادة الدول العربية والإسلامية
صورة تذكارية لقادة الدول العربية والإسلامية
أكد البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الإسلامية المشتركة الطارئة، والتي عُقدت اليوم السبت في العاصمة السعودية الرياض لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على ضرورة كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل المساعدات تشمل الغذاء والدواء والوقود إلى القطاع بشكل فوري.

وشدد البيان على ضرورة دعم جهود مصر لإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل فوري ومستدام وكاف، ودعم كل ما تتخذه مصر من خطوات لمواجهة تبعات العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.



وانطلقت اليوم السبت في العاصمة السعودية الرياض أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشكل استثنائي استجابة للظروف الاستثنائية التي يشهدها قطاع غزة بمشاركة ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وتأتي القمة الاستثنائية استشعاراً من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

وكان من المقرر عقد قمتين منفصلتين في اليوم نفسه إلا أنه وبعد تشاور السعودية مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي فقد تقرر عقد قمة واحدة مشتركة غير عادية بشكل استثنائي.

back to top