ممثل الأمير بحث العلاقات مع العراق والإمارات

• رشيد دعا صاحب السمو وولي العهد لزيارة بغداد

نشر في 11-11-2023 | 15:07
آخر تحديث 11-11-2023 | 20:55

التقى ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في الرياض اليوم، الرئيس العراقي د. عبداللطيف رشيد على هامش القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية التي أقيمت في العاصمة السعودية.

ونقل ممثل الأمير إلى الرئيس العراقي تحيات صاحب السمو، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، متمنياً سموه للرئيس العراقي دوام الصحة وموفور العافية وللعراق الشقيق قيادة وشعباً مزيداً من التقدم والازدهار. كما قدم رشيد إلى صاحب السمو وسمو ولي العهد دعوة شفوية لزيارة جمهورية العراق.

واستقبل ممثل الأمير أيضاً نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في مقر إقامة سموه على هامش القمة في الرياض.

وحمله سموه في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو وتحياته إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر اللقاءين وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ومدير مكتب سمو ولي العهد، الفريق متقاعد جمال الذياب، ووكيل الشؤون الخارجية بمكتب سمو ولي العهد مازن العيسى، وسفير الكويت لدى السعودية الشيخ صباح الناصر، فيما حضر من جانب العراق مستشار رئيس مجلس الوزراء د. حازم وطن، ومدير دائرة الإعلام في رئاسة الجمهورية عبدالأمير حمود، ومن جانب الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة د. أنور قرقاش، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، والشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى السعودية.

في مجال آخر، بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأنغولي، جواو مانويل لورينسو، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، وراجياً له دوام الصحة والعافية.

والتقى ممثل الأمير رئيس الوزراء الباكستاني، أنوار الحق كاكر، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، متمنيا سموه لكاكر دوام الصحة وموفور العافية، وللبلد الصديق قيادة وشعبا مزيدا من التقدم والازدهار.

back to top