للمرة الأولى.. مشاركة كويتية في المؤتمر العراقي للمسالك البولية

دليم الهاجري قدّم محاضرة عن دور الجراحات الميكروسكوبية لعلاج الدوالي

نشر في 10-11-2023 | 20:37
آخر تحديث 11-11-2023 | 00:04
الدكتور دليم الهاجري
الدكتور دليم الهاجري
قال رئيس الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية الاستشاري الدكتور دليم الهاجري اليوم الجمعة إنه شارك في فعاليات المؤتمر العراقي الدولي السنوي الـ12 في أول مشاركة كويتية في المؤتمر منذ تأسيس الجمعية العراقية لجراحة المسالك البولية.

وأضاف الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن مشاركته في المؤتمر الذي نظّمته الجمعية العراقية لجراحة المسالك البولية بأربيل وانطلقت فعالياته الأول من أمس الأربعاء على مدى ثلاثة أيام بجانب 16 طبيباً زائراً من جميع أنحاء العالم وأكثر من 250 طبيباً عراقياً.

وأكد الهاجري أن دولة الكويت باتت اليوم محط اهتمام أطباء وجراحي المسالك البولية في الوطن العربي والعالم حيث ستستضيف المؤتمر السنوي العربي الـ20 بالتزامن مع المؤتمر السنوي الكويتي الـ16 في جراحة المسالك البولية في نوفمبر الجاري.



وأشار إلى أنه قدم خلال المؤتمر محاضرة عن دور الجراحات الميكروسكوبية لعلاج دوالي الخصية لمرضى عقم الرجال.

وجاءت الدعوة لعرض الخبرة الكويتية في مجال جراحات العقم والذكورة بناءً على طلب اللجنة العليا واللجنة العلمية للمؤتمر العراقي للمشاركة في هذا الملتقى العلمي الأكبر من نوعه في العراق.

وقال الهاجري إنه يهدي هذه المشاركة إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى الكويت حكومة وشعباً.

وناقش المؤتمر أحدث الأبحاث العلمية المتعلقة بجراحة المسالك البولية وطرق التعليم الطبي المستمر وورش العمل التدريبية للأطباء تحت التدريب وتبادل الخبرات بين الأطباء على مستوى العالم.

back to top