«الهلال الأحمر» توزع مساعدات إغاثية لمتضرري الإعصار بمحافظة المهرة باليمن

نشر في 10-11-2023 | 12:20
آخر تحديث 11-11-2023 | 20:52
جانب من توزيع المساعدات في اليمن
جانب من توزيع المساعدات في اليمن

واصل الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتية توزيع المساعدات الإغاثية في محافظة المهرة جنوب شرق اليمن، بعد تعرضها لإعصار «تيج»، الذي ضرب المنطقة أخيراً، ودمّر البنية التحتية والمحاصيل الزراعية.

وقال رئيس الفريق الميداني في الجمعية، خالد المطيري، في تصريح لـ «كونا»، إن هذه المساعدات تأتي ضمن برامج إغاثية عاجلة للأشقاء في اليمن، مؤكداً أنها مستمرة في تقديم الدعم لهم لتخفيف معاناتهم.

وأضاف أن هذا المشروع الإغاثي يأتي ضمن حملة «الكويت إلى جانبكم» من خلال الجمعية، ويقدم في حملته الثانية مساعدات تستفيد منها 500 أسرة في مناطق حصوين، وصقر، وحبروه، والوادي، وحرضنوت، ودكبريت، وتشمل مستلزمات متنوعة ومساعدات عاجلة، مشيداً بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة «استجابة» للأعمال الإنسانية والإغاثية.

وأوضح المطيري، أن التدخل من «الهلال الأحمر الكويتية» يأتي تلبية لتوفير أهم الاحتياجات الطارئة جراء الإعصار الذي أضر بآلاف الأسر في الأسابيع الماضية.

وأكد أن الاحتياجات كبيرة، خصوصاً في المجالات الأساسية مثل الغذاء، والإيواء، والمياه، والإصحاح البيئي، في ظل استمرار النزوح من محافظة المهرة إلى القرى الأخرى المجاورة.

وكان «تيج» قد ضرب المهرة وسقطرى في أكتوبر الماضي، مما أدى إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة في المنازل والبنية التحتية، وتسبب في تجريف الأراضي الزراعية، وانقطاع الطرق، وشبكة الاتصالات.

back to top