قرعة كأس آسيا الأولمبية 23 الجاري

• عقد اجتماع تنسيقي للقاء الهند... والأزرق يواصل استعداداته

نشر في 10-11-2023
آخر تحديث 09-11-2023 | 19:29
جانب من تدريب المنتخب أمس الأول
جانب من تدريب المنتخب أمس الأول
تُجرى في 23 الجاري قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة «الأولمبية» لكرة القدم، والتي يشارك فيها منتخب الكويت الأولمبي.

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء مراسم قرعة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في 23 الجاري التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو المقبلين.

وكان منتخب الكويت الأولمبي تأهل لنهائيات البطولة بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ومن ثم حجز مقعده كأفضل أربع منتخبات حاصلة على هذا المركز.

كما تأهلت منتخبات الأردن وكوريا الجنوبية وفيتنام واليابان وأوزبكستان والعراق والإمارات والصين وتايلند وماليزيا وأستراليا وطاجيكستان والسعودية وإندونيسيا إضافة إلى منتخب البلد المضيفة قطر.

وتولي المنتخبات المشاركة البطولة أهمية خاصة، كون أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث سوف يتأهلون لأولمبياد باريس 2024 مباشرة.

يذكر أن تدريبات المنتخب الأولمبي انطلقت أمس الخميس على الملعب الفرعي باستاد جابر الأحمد الدولي، تحت قيادة المدرب البرتغالي ايمليو بيكسي، حيث يغادر الوفد الأحد المقبل إلى الإمارات للدخول هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى 22 الجاري، وتتخلله مباراتان وديتان مع منتخبي الإمارات وطاجيكستان يومي 16 و19 الجاري.

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات الفريق لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية، ويطمح مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة القدم حجز إحدى بطاقات التأهل لأولمبياد باريس.

المنتخب الأول يواصل تدريباته

من جانب آخر، يواصل منتخب الكويت الوطني تدريباته مساء اليوم الجمعة على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وذلك استعدادا لمواجهتي الهند وأفغانستان المقرر لهما يومي 16 و19 الجاري على استاد جابر الأحمد الدولي ثم في السعودية، وذلك في انطلاق المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكذلك كأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكانت التدريبات انطلقت في الملعب ذاته مساء أمس الأول بحضور 9 لاعبين، حيث غاب عن التدرب لاعبو الكويت والعربي لحصولهم على قسط من الراحة بعد المشاركة مع فريقيهم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، كما غاب مهاجم حتا الإماراتي شبيب الخالدي، والمقرر دخوله التدريبات الجماعية مع زملائه اعتباراً من غد السبت.

عقد الاجتماع التنسيقي للقاء

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقد مساء أمس الأول الأربعاء الاجتماع التنسيقي للقاء الهند بحضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية هايف الديحاني، والأمين العام للاتحاد صلاح القناعي، والأمين العام المساعد د. صالح المجروب والجهات المعنية بالدولة.

وناقش الحضور آلية تنظيم المباراة ودخول وخروج الجماهير، واستخراج البطاقات الخاصة بوسائل الإعلام واللجان العاملة بالاتحاد.

back to top