الأخوان أيو يقودان تشكيلة غانا

نشر في 15-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 19:59
الأخوان أيو
الأخوان أيو
سيقود الأخوان أندريه وجوردان أيو تشكيلة منتخب غانا بكأس العالم 2022 لكرة القدم التي تنطلق الأحد بقطر، بعد أن أعلن المدرب أوتو أدو، الاثنين، التشكيلة المؤلفة من 26 لاعبًا.

كان أندريه أيو (32 عامًا) عنصرًا بالمنتخب الذي كان قريبًا من أن يصبح أول منتخب إفريقي يبلغ الدور نصف النهائي بتاريخ المونديال عام 2010 في جنوب إفريقيا.

أهدر أساموا جيان ركلة جزاء بالدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، بعد لمسة اليد الشهيرة من الأوروغوياني لويس سواريس التي حرمت غانا من هدف الفوز المحقق، قبل أن يلجأ المنتخبان لركلات الترجيح حسمها المنتخب الأميركي الجنوبي. ولدى غانا مهمة ثأرية في قطر، بعد أن وقعت في المجموعة الثامنة الى جانب الأوروغواي والبرتغال وكوريا الجنوبية.



ويعرف أندريه أيو قطر جيدًا، لكونه يلعب منذ العام الماضي مع فريق السد.

وهنا التشكيلة الرسمية:

حراسة المرمى: عبدالمناف نورالدين (أويبن البلجيكي)، إبراهيم دانلاد (أسانتي كوتوكو)، لورنس أتي-زيغي (سان غالن السويسري).

الدفاع: دنيس أودوي (بروج البلجيكي)، طارق لامبتي (برايتون الإنكليزي)، أليدو سيدو (كليرمون الفرنسي)، عبدالرحمن بابا (ريدينغ الإنكليزي)، غيديون منساه (أوكسير الفرنسي)، ألكسندر دجيكو (ستراسبورغ الفرنسي)، محمد ساليسو (ساوثمبتون الإنكليزي)، دانيال أمارتي (ليستر ستيي الإنكليزي)، جوزيف أيدو (سلتا فيغو الإسباني).

الوسط: توماس بارتي (أرسنال الإنكليزي)، إليشا أووسو (خنت البلجيكي)، دانيال-كوفي كييريه (فرايبورغ الألماني)، محمد قدوس (أياكس أمستردام الهولندي)، أندريه أيو (السد القطري)، ساليس عبدالصمد (لنس الفرنسي).

الهجوم: إينياكي وليامس (أتلتيك بلباو الإسباني)، كمال الدين سليمانا (رين الفرنسي)، دانيال أفريي بارنييه (هارتس أوف أوك)، اسحاقو عبدول فاتاوو (سبورتينغ البرتغالي)، عمثان بخاري (النجم الأحمر الصربي)، جوردان أيو (كريستال بالاس الإنكليزي)، أنطوان سيمينيو (بريستول الإنكليزي)، كمال سواه (كلوب بروج البلجيكي).

back to top