الهواء «كوس» والنهار حار والليل بارد

نشر في 09-11-2023 | 12:11
آخر تحديث 09-11-2023 | 18:59
مدينة الكويت
مدينة الكويت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع مائلاً للحرارة نهاراً ومعتدلاً إلى مائل للبرودة ليلاً، مع تكاثر للسحب أحيانا وفرصة للضباب الخفيف على بعض المناطق.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي، لـ «كونا»، اليوم، إن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من جهة شمال غرب البلاد، مما يؤدي إلى استقرار في الأحوال الجوية بوجه عام.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الجمعة سيكون مائلاً للحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومتراً في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 29 و31 درجة مئوية.

وعن الطقس الليلة، لفت إلى أنه سيكون معتدلاً إلى مائل للبرودة، ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية (كوس) إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومتراً في الساعة، وتظهر بعض السحب المتفرقة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 16 و19 درجة مئوية، وحالة البحر من خفيف إلى معتدل.

وأفاد القراوي بأن الطقس نهار غد سيكون مائلاً للحرارة ورطباً نسبياً على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، مضيفاً أن الطقس مساء غد معتدل إلى مائل للبرودة ورطب نسبياً على المناطق الساحلية.

back to top