«الأهلي» يشارك بمؤتمر القيادة في الخدمات المصرفية الرقمية

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 08-11-2023 | 19:11
عبدالله القطان مشاركاً في المؤتمر وفي الاطار محمد البلوشي، المدير العام لإدارة العمليات في «الأهلي»
عبدالله القطان مشاركاً في المؤتمر وفي الاطار محمد البلوشي، المدير العام لإدارة العمليات في «الأهلي»

شارك البنك الأهلي الكويتي في المؤتمر الذي أقامته شركة سويفت العالمية تحت شعار «القيادة في الخدمات المصرفية الرقمية» في فندق فورسيزونز الكويت، ضمن إطار التزامه المتواصل بتلبية احتياجات العملاء، ومواكبة التطورات التي تشهدها الصناعة المصرفية، وابتكار خدمات رقمية جديدة تعزز مكانته التنافسية وترفع ثقة العملاء به.

وتحدث عبدالله القطان، المدير التنفيذي بإدارة العمليات في «الأهلي»، بإحدى جلسات المؤتمر، مسلطاً الضوء على أبرز التطورات التي يشهدها البنك على مستوى عملياته، وابتكاره المتواصل للخدمات والحلول الرقمية التي تواكب التغير المستمر في احتياجات العملاء، وحرصه على عقد شراكات مع أبرز المؤسسات المالية العالمية المتخصصة، لتعزيز عملياته التشغيلية، بما يسهم في تطوير الخدمات والحلول المصرفية التي يقدمها باستمرار.

وتعليقاً على المشاركة في الفعالية، قال محمد البلوشي، المدير العام لإدارة العمليات في «الأهلي»: «تساعدنا المشاركة في مثل هذه الفعاليات في التعرف على أحدث التطورات في حلول الدفع الرقمي، وتجمعنا مع الخبراء من الشركات العالمية، لمناقشة أبرز التحديات في القطاع المصرفي، والحلول التي ينبغي توفيرها للحصول على رضا العملاء».

وأضاف البلوشي: «نهتم بالاستثمار المتواصل في التحول الرقمي، ومواكبة الاتجاهات السائدة في القطاع المصرفي خلال الفترة الحالية. وتُعد الخدمات الرقمية في صلب استراتيجيتنا الهادفة إلى تطوير خدماتنا المقدمة للعملاء من جميع الفئات».

ونوه إلى طرح البنك حلول «سويفت غو» لتتبع المدفوعات منذ البداية حتى وصولها إلى المستفيد الأخير منها، ما يعزز ثقة العملاء بإجراء العمليات عن طريق خدماته الرقمية، جنباً إلى جنب مع توفير العديد من الحلول الخاصة لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتهم على تطوير أعمالهم وتعزيز الكفاءة التشغيلية في شركاتهم.

وأوضح أنه سيتم توفير خدمات «سويفت غو» للتحويلات على صعيد مجموعة البنك الأهلي بالكامل في الفترة المقبلة، لتعزيز الخدمات المقدمة للعملاء الراغبين بإجراء تحويلات منخفضة القيمة في الكويت ومصر والإمارات.

وأشار إلى أن البنك أنشأ إدارة التحول الرقمي لدفع مبادراته إلى الأمام، كما افتتح فرعاً رقمياً بالكامل في مجمع الخيران مول، الذي يتيح من خلاله مجموعة من الخدمات والحلول، كاشفاً عن أن هناك العديد من القنوات الرقمية التي استثمر بها البنك، مثل: الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الموبايل، وإدارة النقد لعملاء إدارة الخدمات المصرفية للشركات، ومركز الاتصال وخدمة الشات بوت وغيرها.

ويأتي ذلك إلى جانب تعزيز الكفاءة التشغيلية، من خلال تسهيل العمليات التجارية وتبسيطها، فضلاً عن توفير خدمة «اعرف عميلك» الإلكترونية، التي تتيح تحديث البيانات الخاصة بالعملاء عبر التطبيق الخاص بالبنك من دون تحمُّل عناء زيارة أي من فروعه.

وشدد البلوشي على أن «الأهلي» يهدف إلى تعزيز ريادته على المستوى الإقليمي، من خلال تطوير أنظمة الدفع التي يوفرها للعملاء، وتطوير البنى التحتية الرقمية التي يتمتع بها، واعتماد تقنيات حديثة في هذا الإطار، مع المشاركة بفاعلية في خطط الكويت للارتقاء بخدمات الدفع على جميع المستويات، موضحاً أنه حصل في العام الحالي على جائزة «جي بي مورغان» لتقدير الجودة في التحويلات بالدولار، تقديراً لأدائه المميز والمعايير المتطورة التي يعتمدها في تنفيذ عمليات التحويلات المالية للعملاء.

back to top