«برقان» ينظم ورشته التدريبية السنوية «أسبوع ثقافة إدارة المخاطر»

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 08-11-2023 | 19:09
فريق عمل «برقان» أثناء الورشة
فريق عمل «برقان» أثناء الورشة

انطلاقاً من التزامه بالتميز المصرفي، جدد بنك برقان تنظيم ورشته التدريبية بعنوان «أسبوع ثقافة إدارة المخاطر»، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية تبني أحدث معايير السوق العالمية الخاصة بإدارة المخاطر في مختلف إدارات البنك والدرجات الوظيفية.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية البنك الشاملة لتنمية رأس المال البشري، وحرصه على تعزيز مفاهيم وممارسات الصناعة المصرفية، من خلال السعي المستمر لتزويد جميع الموظفين بكل أنواع المعرفة التي تمكنهم من أداء مسؤولياتهم بجودة عالية.

وبهذه المناسبة، قال فاضل عبدالله، المدير التنفيذي في «برقان– الكويت» بالوكالة: «لقد كان للظروف الاستثنائية المتلاحقة التي شهدناها خلال السنوات القليلة الماضية دور مهم في التأكيد على أن نجاح القطاع المصرفي والمالي لا يمكن تقييمه عبر مستوى أداء المؤسسات في أوقات الرخاء، وإنما من خلال تفاعلها مع الأزمات والاضطرابات التي تمر بها الأسواق المالية.

وانطلاقاً من حرصنا على مواصلة دورنا كشركاء موثوقين لعملائنا، ندرك ضرورة توعية كل موظفينا بمفهوم وكيفية إدارة المخاطر، ما يضمن اتخاذهم قرارات مالية صائبة ومسؤولة مبنية على أولوية العميل، بغض النظر عن أوضاع وتطورات السوق».

وأشار إلى أن ثقافة إدارة المخاطر في «برقان» لا تقتصر على تعلم تغيرات اتجاهات السوق واعتماد أحدث الأدوات والبرامج التحليلية المرتبطة بها، إذ يدرك ضرورة تعزيز القيم المؤسسية التي تؤكد مبادئ الملكية والمسؤولية والمساءلة، لضمان ترسيخ ثقافة إدارة المخاطر والرقابة لدى الموظفين.

وخلال «أسبوع ثقافة إدارة المخاطر»، التي شهدت مشاركة 343 موظفاً من جميع الإدارات، نظم البنك العديد من الندوات واللقاءات التي تناولت جوانب مختلفة من إدارة المخاطر في القطاع المصرفي، منها دراسة حالات واتجاهات المخاطر الناشئة، وإدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وإدارة مخاطر الأمن السيبراني والابتكار، وقدَّم هذه الندوات خبراء متميزون من البنك، ومن جهات ومؤسسات متخصصة أخرى.

وإضافة إلى ذلك، تم تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المصممة خصيصاً لتوفير بيئة تشاركية وشاملة للموظفين.

تجدر الإشارة إلى أن «برقان» أطلق برنامج ثقافة المخاطر خلال عام 2021، كما لم يدخر جهداً منذ ذلك الوقت في التأكد من التزام كل الموظفين بالتوصيات والإرشادات المتعلقة بثقافة المخاطر، لتحقيق النجاح المستدام، والوصول إلى مستوى متقدم من رضا العملاء.

back to top