ورشة مشتركة بين «التربية» و«البيئة» عن التغير المناخي

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 08-11-2023 | 18:52
السليماني وبهزاد مع عدد من الحضور بالورشة
السليماني وبهزاد مع عدد من الحضور بالورشة

نظم مركز صباح الأحمد للتدريب البيئي وبرنامج «المدارس الخضراء» بالجمعية الكويتية لحماية البيئة، بالتعاون مع وزارة التربية، ورشة عمل خبراء لمناقشة أهم القضايا والمواضيع المتعلقة بتغيرات المناخ، بمشاركة 170 معلماً ومعلمة للتحضير لمؤتمر قمة المناخ cop 28 المزمع عقدها بدولة الإمارات.

وقالت الأمينة العامة، مديرة البرامج والأنشطة بجمعية البيئة، جنان بهزاد، إن «الورشة تم افتتاحها بمقدمة عن التغيرات المناخية، ومن ثم توزيع استبانة على المشاركين وجمع الآراء عن قضية التغير المناخي، ودور المعلم في مواجهة التحديات»، مؤكدة أن الورشة ضمت 7 محاضرات قدّمها نخبة من الخبراء الكويتيين المعنيين بمجال التغير المناخي والتربية البيئية.

وتناول وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة، د. غانم السليماني، في محاضرته «دور وزارة التربية في دعم الأنشطة التربوية والثقافية، للتوعية بالمواضيع البيئية والعلمية المتجددة مثل مواضيع التغيرات المناخية»، فيما قدّم د. حسن دشتي محاضرة حول التغيرات المناخية (المفهوم التحديات والحلول)، فضلا عن محاضرة «الموارد المائية في المناطق الجافة في ظل تغيّر المناخ: التكيف والحلول»، التي قدّمها د. حامد عيدان.

back to top