الاحتلال يعتقل 65 فلسطينياً في الضفة الغربية.. بينهم سيدتان وصحفيان

تفجير منزل الأسير الطفل محمد الزلباني.. المعتقل بزعم تنفيذ عملية طعن قتل فيها جندياً

نشر في 08-11-2023 | 12:56
آخر تحديث 08-11-2023 | 18:52
جيش الاحتلال يعتقل 65 فلسطينياً في الضفة الغربية
جيش الاحتلال يعتقل 65 فلسطينياً في الضفة الغربية

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي 65 فلسطينياً في أنحاء عدة من الضفة الغربية بينهم زوجة أسير ووالدة أسير آخر من بلدة تل قرب نابلس وفتاة من بلدة دورا في الخليل وصحفيان.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن عملية الاعتقالات تركزت في محافظتي بيت لحم والخليل فيما توزعت الاعتقالات الأخرى على مناطق مختلفة من الضفة الغربية، مضيفاً أنها ترافقت مع عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات ضد المعتقلين وعائلاتهم.

وأشار النادي إلى أن الاحتلال قام بعمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين كما قام بتفجير منزل الأسير الطفل محمد الزلباني (14 عاماً) في مخيم شعفاط بمدينة القدس وهو معتقل منذ فبراير الماضي بزعم انه نفذ عملية طعن قتل فيها جندياً.



وبحسب البيان فإن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى أكثر من 2280 معتقلاً وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعلى الحواجز العسكرية والذين اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط بعد احتجاز زوجاتهم أو أمهاتهم رهائن.

وعلى صعيد متصل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال جامعة بيرزيت قرب رام الله عدة ساعات وعبثت وخربت محتوياتها وصادرت رايات ومقتنيات الكتل الطلابية في الجامعة.

واستنكرت الجامعة في بيان صحفي عملية الاقتحام التي جرت فجر اليوم قائلة إن «هذا الاعتداء الجديد يُضاف إلى سلسلة متواصلة من الانتهاكات من الاحتلال الاسرائيلي على المؤسسات التعليمية الفلسطينية وهو ما تجرمه القوانين والمواثيق الدولية».



back to top