تشلسي يلحق الخسارة الأولى بجاره توتنهام

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 07-11-2023 | 20:33
نيكولاس جاكسون نجم تشلسي يحرز هدفاً في مرمى توتنهام
نيكولاس جاكسون نجم تشلسي يحرز هدفاً في مرمى توتنهام

ألحق تشلسي الخسارة الأولى بجاره ومضيفه توتنهام المنقوص عندما تغلب عليه 4 - 1 بينها ثلاثية للمهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون الاثنين على ملعب «توتنهام هوتسبر ستاديوم» في لندن في ديربي العاصمة وختام المرحلة الحادية عشرة من الدولي الإنكليزي لكرة القدم.

وهي الخسارة الاولى لتوتنهام هذا الموسم بعد ثمانية انتصارات وتعادلين فتجمد رصيده عند 26 نقطة وفشل في استعادة الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي كان تغلب على بورنموث 6-1 السبت في افتتاح المرحلة، وتصدر برصيد 27 نقطة.

في المقابل، حقق تشلسي فوزه الرابع هذا الموسم والأول بعد تعادل وخسارة فرفع رصيده الى 15 نقطة وارتقى الى المركز العاشر بفارق الاهداف امام جاره الآخر كريستال بالاس.

وبكر توتنهام بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة عندما تلقى كولوشيفسكي كرة خلف الدفاع من السنغالي باب مطر سار فتوغل داخل المنطقة وسددها بقوة ارتطمت بظهر المدافع ليفي كولويل وسكنت على يسار الحارس سانشيس.

وسجل سون هدفا بمتابعة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الويلزي برينان جونسون بيد انه الغي بداعي التسلل بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» (14).

وهز ستيرلينغ الشباك في الدقيقة 21 لكن الهدف ألغي بداعي لمسة يد على الدولي الانكليزي قبل متابعة الكرة من مسافة قريبة.

وسجل الإكوادوري موزيس كايسيدو هدفا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ألغي بداعي التسلل على جاكسون (28)، بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد الذي عاد لحظة تأكده من صحة الهدف الى لقطة قبله ارتكب على اثرها روميرو خطأ متهورا بحق مواطنه فرنانديس داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء لتشلسي وطرد المدافع الارجنتيني.

وانبرى بالمر لركلة الجزاء وسددها بيسراه قوية زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (35).

ودفع المدرب الأسترالي لتوتنهام أنج بوستيكوغلو بإريك داير مكان جونسون عقب طرد روميرو.

وتلقى توتنهام ضربتين موجعتين أخريين بإصابة قطب دفاعه فان دي فين في العضلة الخلفية لفخذه الايمن وصانع ألعابه ماديسون في قدمه اليسرى، فدفع المدرب بالبرازيلي رويال إيمرسون والدنماركي بيار-إميل هويبييرغ مكانهما (45+1).

طرد أودوجي

وزادت محن توتنهام بطرد مدافعه أودوجي لتلقيه الانذار الثاني اثر عرقلة ستيرلينغ المنفرد (55).

ونجح جاكسون في منح التقدم لتشلسي عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ستيرلينغ داخل المنطقة فتابعها بيسراه على يمين فيكاريو (75).

وأدرك داير التعادل لتوتنهام بعد دقيقتين بتسديدة «على الطاير» من مسافة قريبة لكن الهدف ألغي بداعي التسلل (77).

ودفع سون ثمن فرصته الضائعة لان تشلسي ارتد بهجمة مرر على اثرها كونور غالاغر كرة الى جاكسون الذي سددها بقوة داخل المرمى (90+4) موجها الضربة القاضية لتوتنهام، قبل أن يختم المهرجان بهدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه اثر كرة خلف الدفاع من بالمر فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وراوغ فيكاريو وتابعها داخل المرمى الخالي (90+7).

back to top