الحمدان لمديري المدارس: أعدوا الخطة السنوية للأنشطة

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 07-11-2023 | 19:08
مبنى وزارة التربية وفي الاطار وكيلة التربية بالتكليف أنوار الحمدان
مبنى وزارة التربية وفي الاطار وكيلة التربية بالتكليف أنوار الحمدان

طالبت وكيلة وزارة التربية بالتكليف أنوار الحمدان مديري المدارس في جميع المراحل التعليمية بإعداد خطة سنوية للنشاط المزمع تنفيذه في بداية العام الدراسي تتضمن المحاضرات والندوات المقترح تنفيذها خلال نفس العام، وذلك في اطار تلافي الخروج عن القواعد والأهداف التربوية للمحاضرات والندوات.

وتابعت الحمدان في قرار لها أن الخطة تشمل كلاً من عدد المحاضرات أو الندوات، وتحديد عنوان، وأهداف المحاضرة أو الندوة، والأسماء المقترحة للمحاضرين (اقتراح البدائل المختلفة)، وتحديد الموعد المقترح لإقامة المحاضرة أو الندوة.

ودعت إلى ضرورة تزويد الجهات المختصة بنسخة من الخطة المشار اليها لدراستها واعتمادها ومتابعتها مع الاعتماد وابداء الملاحظات للوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة عن أي مشكلات خلال تنفيذها.

ولفتت إلى أن تقديم طلب عقد المحاضرة أو الندوة المحددة بالخطة المعتمدة قبل فترة أسبوعين من الموعد المحدد لها مع ارفاق نسخة خطية من موضوع المحاضرة ونقاطها والسيرة الذاتية للمحاضر، ويحق لمدير المدرسة أو من ينوب عنه أو موجه النشاط المدرسي الغاء المحاضرة أو الندوة إذا لم يلتزم المحاضر أو تطرق النقاش إلى جوانب خارج نطاق أهداف المحاضرة.

وحرصت الحمدان على ضرورة التوثيق الصوتي أو المرئي للمحاضرة أو الندوة، وتزويد المختصين بنسخة مرفقة بتقرير عن المحاضرة أو الندوة.

back to top