دوري كرة السلة يُستأنف بلقاءين

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 07-11-2023 | 18:57
كرة السلة
كرة السلة

تستأنف اليوم منافسات الدوري العام لكرة السلة، بإقامة لقاءين ضمن منافسات الجولة الثالثة، الأول يجمع النادي العربي مع نظيره الكويت في الخامسة مساءً، تليه مباشرة مواجهة التضامن مع النصر، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي. وتقام منافسات الدوري العام، الذي توقف أسبوعاً لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة الخليج لكرة السلة الثلاثية، بنظام الدمج، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب.

في المباراة الأولى، التي تجمع الكويت برصيد نقطتين، إثر فوزه على التضامن في الجولة الماضية، مع العربي، صاحب النقطة، إثر خسارته من القادسية في الجولة الأولى، والأفضلية تتجه نحو «الأبيض»، نظراً لضمه العديد من العناصر المميزة، مثل الأخوين حمد ومحمد عدنان، والكسندر الغيص، وتركي حمود، إضافة إلى المحترفين الأميركيين أنتوني ماركوس وتوني كار، والهاييتي كادي لالان.

بدوره، من المتوقع أن يحاول «الأخضر» مجاراة «الأبيض»، لتحقيق المفاجأة، بالفوز عليه. و«الأخضر» لن يكون لقمة سائغة لمنافسه، نظراً لمرحلة الإعداد الكبيرة التي شهدها الفريق قبل انطلاق منافسات الدوري، بدءاً من المشاركة في بطولة الدوحة الدولية، مروراً بالصفقات المحلية التي قامت بها الإدارة بعد إبرام التعاقد مع حسين الخباز وعبدالله سالمين وإبراهيم الشمري، ووصولاً إلى تدعيم الفريق بالتعاقد مع الأميركيين واشنطن وكيندال.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع النصر برصيد ثلاث نقاط مع التضامن بنقطتين، من المتوقع أن تكون المباراة سهلة لـ «العنابي» للفوز بنقطتي المباراة، نظراً للفارق الفني بين الفريقين، إلى جانب عدم تعاقد التضامن مع أي محترف حتى الآن، ما يسهل مهمة منافسه.

back to top