داركو يقود ثورة تصحيح في العربي

• الأخضر سقط للمرة الثانية أمام الرفاع بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 08-11-2023
آخر تحديث 07-11-2023 | 18:53
المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش
المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش
واصل فريق العربي لكرة القدم مسلسل الخسائر للمباراة الثالثة، حيث تلقى أمس الأول خسارة بهدفين مقابل هدف، أمام الرفاع البحريني في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي.

تنتظر جماهير النادي العربي تسلم المدرب البوسني داركو نيستوروفيتش مهمة قيادة دفة الفريق الأول لكرة القدم فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، على أمل الخروج من دوامة الخسائر التي سقط فيها الأخضر في 3 مباريات متتالية، أمام الرفاع البحريني في الجولتين الثالثة والرابعة بكأس الاتحاد الآسيوي، وفي الدوري الممتاز أمام النصر. وستكون الآمال معقودة على داركو لقيادة ثورة تصحيح في الفريق، على مستوى إعادة تقييم اللاعبين المحترفين الأجانب، والمحليين لا سيما مع تراجع مستوى العديد منهم بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن تتحرك إدارة العربي وبإيعاز من داركو للبحث عن صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية لتعويض المحترفين.

وقال مصدر مطلع في النادي العربي، لـ«الجريدة»، إن إدارة النادي منحت داركو الضوء الأخضر للتحرك وفق رؤيته لإعادة ترتيب صفوف الفريق على أن يتم أيضاً حسم موقف الجهاز الإداري المصاحب له خلال الفترة المقبلة.

أداء هزيل

ولم يقدم العربي أي أداء في مواجهة الرفاع البحريني خلال المباراة التي خسرها أمس الأول بهدفين مقابل هدف ليتراجع الأخضر إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق 6 نقاط عن الرفاع المتصدر وهو ما يجعل فرصة التأهل لنصف نهائي فرق غرب آسيا غاية في الصعوبة، لاسيما ان منافسه المباشر الزوراء العراقي حسم مواجهته مع النجمة اللبناني وخطف نقاط الفوز ليرفع رصيده الى 7 نقاط. واتفقت الأصوات العرباوية على أن الأخضر يقدم في المباريات الأخيرة مردوداً هزيلاً، وأن تألق حارس مرماه سليمان عبدالغفور وخبرته في مواجهتي الرفاع ومن قبلها النصر في الجولة السابعة من دوري زين الممتاز، كانا سببا في عدم زيادة غلة الاهداف في المباراتين بصورة أكبر وزيادة الأمور تعقيداً، كما كانت الروح الانهزامية التي ظهر عليها الفريق في أغلب فترات اللقاء موضع استياء باستثناء الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الثاني.

السلمان: أداء بقدر المتاح

وقال مساعد المدرب محمد السلمان والذي قاد العربي خلال مواجهة الرفاع ان فريقه أدى في حدود المتاح وسط نقص الصفوف بداعي الإصابات وإيقاف قلب الدفاع جمعة عبود، ومغادرة الجزائري سفيان بوشار معسكر الفريق بسبب وفاة والده.

وأضاف السلمان في المؤتمر الصحافي بعد المباراة ان الاداء لم يكن جيدا في الشوط الاول وحتى تلقى الفريق الهدف الثاني، مشيرا الى ان اللاعبين الذين دخلوا في الشوط الثاني وضعوا بصمة ايجابية، وهو ما حسَن الاداء. وأبدى ثقته بقدرة لاعبي العربي وإدارة النادي على تعديل الوضع ومن ثم استعادة النتائج الايجابية.

back to top