طلبة الجامعة الأميركية شاركوا باليوم العالمي للحد من الكوارث

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 19:25
الطلبة المشاركون في الفعالية
الطلبة المشاركون في الفعالية
شارك طلبة نادي نموذج محاكاة الأمم المتحدة AUKMUN بالجامعة الأميركية بالكويت في أنشطة يوم الأمم المتحدة، وذلك في المركز الثقافي بجامعة الكويت في الشدادية.

كما حضر الطلبة فعاليات اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث في بيت الأمم المتحدة بالكويت، حيث هدفت الفعاليات إلى تسليط الضوء على جهود الشباب لمواجهة التغيّر المناخي.



وقدّم الطلبة حلولاً للتنمية المستدامة في البلاد خلال حضورهم لفعاليات يوم الأمم المتحدة، حيث ناقشوا عدداً من الحلول المحتملة لقضية التمويل المناخي، وعدداً من أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الأمم المتحدة، مع التركيز على تطبيق سياسات الحد من انبعاثات الكربون في الكويت.

وحضر اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث رئيسة النادي مريم أبوشرخ، ونائبة الرئيس هبة الحوطي، وسكرتير النادي عبدالرحمن العلي، وأمينة الصندوق سبيكة البحر، ومسؤولة العلاقات العامة سعاد البحر، ونائب السكرتير مارك سارغيوس، حيث تقدّمت رئيسة النادي بالشكر لممثلي الأمم المتحدة لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا الحدث الضخم، وأعربت عن حماسها لتقديم حلول تنموية. كما حضر الفعاليات سفراء مصر وبريطانيا والإمارات، إذ ناقشوا حلول COP 26 وCOP 27 و28 COP.

وتعليقاً على هذه المشاركة الناجحة، قالت عميدة الشؤون الطلابية، هلا العبدالرزاق، إن المشاركة في هذه الفعاليات تمثّل فرصة رائعة للطلبة، معربة عن فخرها بما قدّمه الطلبة من حلول مميزة لمشكلة المناخ.

وأضافت أن الجامعة الأميركية في الكويت تحرص على تعريف الطلبة بالقضايا الدولية المهمة التي تتبناها المنظمات العالمية، كما تلتزم برفع الوعي بين الشباب حول التغيّر المناخي وغيرها من قضايا التنمية المستدامة.

back to top