جامعة الكويت: إنجازات الباحثين تسهم في رفع التصنيف والمستوى الأكاديمي

كرّمت 15 فائزاً بجوائز الأبحاث العلمية للعام الأكاديمي 2021/2022

نشر في 15-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 19:23
جامعة الكويت
جامعة الكويت
كرّمت جامعة الكويت، ممثلة بقطاع الأبحاث اليوم، الفائزين بجوائز الأبحاث العلمية للعام الأكاديمي 2021/2022، بهدف رفع مستوى البحث العلمي في الجامعة.

وقالت مساعدة نائب مدير الجامعة لتحليل وتطوير الأبحاث، د. نورية الكندري، في تصريح صحافي عقب حفل التكريم، إن البحث العلمي هو بوابة التنمية لكل الدول، ويعتبر من أولويات الجامعات العالمية، لأنه إحدى أهم ركائز التنمية والتطوير.

وأكدت الكندري أن إنجازات الباحثين المكرمين العلمية والبحثية المتميزة تسهم، بشكل واضح، في بلوغ المستوى الأكاديمي والبحثي المنشود، ورفع تصنيف جامعة الكويت وتعزيز مكانتها محليا وعالميا، موضحة أن الأبحاث العلمية الفائزة تحاكي مشكلات المجتمع، وتطرح لها حلولا علمية وعملية، وهو صميم دور الجامعة لخدمة المجتمع.

وذكرت أن الاحتفال يعكس حجم الأداء البحثي في الجامعة والجهود المبذولة من الإدارة الجامعية ممثلة بقطاع الأبحاث والقائمين عليه، من خلال سعيهم الدائم والمستمر لتوفير الدعم المادي والبنية التحتية المناسبة لرفع مستوى البحث العلمي، ومتابعة أمور الباحثين وتسهيل عملهم.



وأشادت بالجهد الكبير الذي بذلته اللجان العليا لجوائز الأبحاث، حيث كرّس الأساتذة أعضاء اللجان وقتهم وجهدهم لمراجعة الأبحاث المرشحة للجوائز واختيار الفائزين في جميع الفئات، معربة عن أملها أن تكون جوائز الأبحاث العلمية حافزا كبيرا يدفع جميع الباحثين في الجامعة للمشاركة في هذا البرنامج المتميز الذي يشكّل أحد أعمدة قطاع الأبحاث في سياق دعم مسيرة البحث العلمي.

الفائزون بالجوائز
فاز بجائزة الباحث المتميز في مجال الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم الاساسية والتطبيقية كل من د. يعقوب الكندري من قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية العلوم الاجتماعية، و د. تركي الشمري من قسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الإدارية.

كما فاز د. عمار صفر من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، ود. علي بومجداد من قسم الكيمياء بكلية العلوم، ود. بدر شفاقة من قسم إدارة تقنية البيئة بكلية العلوم الحياتية.

وفي جائزة أفضل باحث من الشباب في مجال العلوم الإنسانية والعلوم الاساسية والتطبيقية، فاز كل من د. هدى المؤمن، ود. مريم الكندري، ود. عمار بهمن، ود. دانة معرفي.

وفي جائزة التميز البحثي المخصصة لطلبة الدراسات العليا لدرجتي الدكتوراة والماجستير، فاز كل من د. محمد العوضي ود. علا مغنية، وفي درجة الماجستير حسين بدران وإسراء محمد وروان كتانة ومنيرة الفرحان.


back to top