المطير: رضا ولي العهد عن السلطتين منوط بالإنجازات

• «لمست خلال تشرفي بلقاء سموه حرصه على تضاعف الإنتاجية»
• العيسى: رسالة سموه للبرلمان أن في الكويت حكومة واحدة يرأسها النواف
• «إعلاني عدم التعاون كان رسالة احتجاج... والخيار المرحلي مد يد التعاون»

نشر في 07-11-2023 | 14:20
آخر تحديث 07-11-2023 | 20:38
سمو ولي العهد مستقبلاً رئيس مجلس الأمة بالإنابة
سمو ولي العهد مستقبلاً رئيس مجلس الأمة بالإنابة

بعد لقائه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح اليوم ، أكد رئيس مجلس الأمة بالإنابة محمد المطير، أن رضا سموه عن أداء السلطتين التشريعية والتنفيذية لا يكون إلا بتحقيق القدر الأكبر من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين.

وقال المطير في تغريدة على حسابه بـ «إكس»: «تشرفت بلقاء سمو ولي العهد اليوم ، واستمعت لنصائحه وتوجيهاته، وظهر واضحاً من خلال اللقاء حرص سموه على دفع السلطتين إلى المزيد من الإنجاز والإنتاجية بما يحقق طموح الشعب».

وأكد أنه «بعد اللقاء زاد اليقين بأن هذا هو المفهوم من النطق السامي، والذي لمسته بوضوح هو التحفيز والتشجيع على الاستمرار في التنسيق، وتحقيق الإنجازات وليس أي تفسير آخر، وعندها سيتحقق رضا سموه الكامل عن أداء السلطتين».

من جهته، قال النائب عبدالوهاب العيسى، إن «رئيس مجلس الأمة بالإنابة محمد المطير نقل إلي رسالة من سمو ولي العهد متضمنة دعم سموه الكامل للحكومة للعمل والإنجاز».

وصرح العيسى، اليوم ، بأن «هذه الرسالة الواضحة من سموه تأتي تأكيداً لما نسعى له نحن النواب لأن تكون هناك حكومة واحدة تدير البلد، وتكون صاحبة القرار التنفيذي النافذ، خصوصاً بعد أن اتضح خلال الفترة السابقة أن الكويت تدار بحكومتين داخل القصر الواحد».

وأوضح أن «موقفنا المعلن بعدم التعاون مع الحكومة كان رسالة احتجاج سياسي على محاولة نقل صراع الحكومتين إلى قاعة عبدالله السالم»، مضيفاً: «إما أن يكون الدعم صريحاً وواضحاً لحكومة واحدة، أو الاستقالة وحل مشاكل الأسرة بعيداً عن الشعب ومجلسه».

واستدرك: «ولما كانت الرسالة التي وصلت إلى المجلس اليوم مضمونها أن في الكويت حكومة واحدة فقط يرأسها سمو الشيخ أحمد النواف بدعم ومباركة سمو ولي العهد بكل الصلاحيات بدون تعطيل أو عرقلة أصبح الخيار (المرحلي) القادم هو مد يد التعاون للحكومة الحالية بشرط استعجال الملفات العاجلة، ومنها تسكين القياديين، وإقرار القوانين التي ينتظرها الشعب الذي عانى خلال الحقبة السابقة من تفشي الفساد وتعطل التنمية».

back to top