الأزرق يدشن تدريباته غداً استعداداً للقاء الهند

• الفحوصات الطبية أرجأت إعلان القائمة النهائية لخوض المباراة

نشر في 07-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 20:05
من تدريب سابق للأزرق
من تدريب سابق للأزرق

قرر الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم، بالتنسيق مع الإدارة الفنية في الاتحاد، انطلاق التدريبات مساء غد الأربعاء، استعدادا لمواجهة المنتخب الهندي المقرر لها 16 الجاري، على استاد جابر الأحمد الدولي، في انطلاق منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويدخل الفريق معسكرا تدريبيا في أحد الفنادق عقب انتهاء التدريب، لتوفير أجواء من التركيز للاعبين، وعدم انشغالهم بعيدا عن المباراة المهمة التي تعد بمنزلة حجر الزاوية للأزرق نحو التأهل للدور النهائي من التصفيات، لا سيما أن المنتخب الهندي ينافس على حجز إحدى بطاقتي المجموعة التي تضم كذلك المنتخبين القطري والأفغاني.

ومن المقرر أن يدخل منتخب الكويت الوطني تدريب اليوم مكتمل الصفوف، بعد انتهاء مهمة لاعبي العربي والكويت في المشاركة مع فريقيهما أمام الرفاع البحريني واتحاد حلب السوري في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يومي أمس واليوم على التوالي.

إعلان القائمة

ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده الوطني أحمد عبدالكريم، القائمة مساء اليوم الثلاثاء، وستضم 26 لاعبا، سيتم استبعاد ثلاثة منهم قبل انطلاق المباراة بـ24 ساعة.

ومن المتوقع أن تشهد القائمة عودة حارس مرمى العربي سليمان عبدالغفور، والغائب منذ فترة طويلة لاعب القادسية عبدالعزيز وادي، والعقل المفكر والمدبر للسالمية فواز عايض العتيبي، ومدافع الكويت سامي الصانع، وجميعهم غابوا بداعي الإصابة عن مواجهتي الإمارات وسورية التجريبيتين في فترة التوقف الدولية السابقة.

وكان من المقرر أن يكشف روي بينتو النقاب عن القائمة مساء أمس الأول الأحد، بيد أنه قرر ضرورة إخضاع عدد من اللاعبين، وفي مقدمتهم لاعبو القادسية والكويت مبارك الفنيني وعيد الرشيدي وأحمد الظفيري، للفحص الطبي، للوقوف على مدى قدرتهم على اللحاق بالمباراة من عدمه.

كما خضع عدد آخر للفحص الطبي من اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة في الجولة السابعة من منافسات دوري زين الممتاز، تفاديا لضم بعضهم، ثم استبعادهم في وقت لاحق بسبب عدم قدرتهم على المشاركة في التدريبات والمباراة.

back to top