الأبيض لتجاوز أهلي حلب والوصول للصدارة

• على استاد جابر اليوم بالجولة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 07-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 20:03
جانب من مباراة الذهاب
جانب من مباراة الذهاب

يسعى فريق الكويت لكرة القدم إلى تجاوز عقبة نظيره أهلي حلب السوري في المباراة التي ستجمع بينهما على استاد جابر الأحمد الدولي عند السابعة من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي، والتي تشهد في التوقيت ذاته مواجهة قوية بين الوحدات الأردني والكهرباء العراقي على ملعب الأخير بالبصرة.

ويتصدر الوحدات ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الكويت، وفي المركز الثالث الكهرباء العراقي بأربع نقاط، وأخيراً أهلي حلب السوري بنقطة واحدة، جمعها في الجولة الماضية من تعادله مع الكويت.

وعطفاً على ترتيب المجموعة فإن فوز الكويت قد يصل به إلى الصدارة في حال تعادل الكهرباء العراقي أو فوزه في مواجهة الوحدات.

ويدخل الأبيض مواجهة أهلي حلب منتشياً بصدارة دوري زين الممتاز بفارق نقطتين عن أقرب المنافسين.

وفضل الجهاز الفني لفريق الكويت بقيادة الصربي بوريس بونياك الاحتفاظ بعدد من الأوراق الرابحة لاسيما طه ياسين الخنيسي الذي اشتكى الارهاق بعد المباراة الأخيرة أمام القادسية في الجولة السابعة من الدوري.

ويدرك الأبيض أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق السوري لاسيما ان الأخير ظهر بصورة جيدة في المباراة الماضية والتي جمعت بينهما في مكة، وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

ومن المقرر أن يلجأ الأبيض إلى الضغط العالي بعدد وافر من اللاعبين في الخط الهجومي لفك التكتل المتوقع من الفريق السوري، إلى جانب تنويع اللعب من العمق والأطراف، وسط حالة جيدة لسامي الصانع، وكذلك لعلي حسين المتوقع ان يستعين به بونياك في الجهة اليسرى بدلا من وسط الملعب، على أن يكون مهدي بن رحمة، وفيصل زايد، ومحمد مرهون، وياسين عامري، عناصر وسط الملعب، إلى جانب محمد دحام وطه الخنيسي في الهجوم.

ويفتقد الأبيض العديد من اللاعبين من بينهم الرباعي الموقوف يوسف ناصر وعبدالرحمن كميل وضاري العتيبي وإبراهيم كميل، كما يغيب أحمد الظفيري بداعي عدم جاهزيته.

على الجانب الآخر، يدخل أهلي حلب المباراة مع مدربه معن الراشد، بعيداً عن الضغوط، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية أقلها التعادل والحفاظ على حظوظه الضئيلة في التأهل للدور الثاني.

ومن خلال المباراة الماضية للأبيض والفريق السوري، فإن الأخير يملك عدداً مميزاً من اللاعبين ويؤدي بشكل خططي منضبط على مستوى الهجوم والدفاع.

بونياك: نواجه فريقاً خطيراً

وصف مدرب الكويت الصربي بوريس بونياك الفريق السوري بالخطير، مؤكدا ان المستوى الذي ظهر به في البطولة رغم تراجعه في الترتيب يؤكد انه فريق قوي ويملك حظوظاً كباقي فرق المجموعة.

وقال بونياك في تصريح لـ «الجريدة»: «كل من يظن أن المباراة مع فريق الاتحاد السوري سهلة فهو مخطئ جدا، خصوصا انها ذات طابع دولي مع فريق يمثل بلدا مميزا في كرة القدم»، مضيفاً: «واجبنا هو إيجاد القوة والطاقة بعد 4 أيام من مباريات الدوري، لنكون أفضل مما كنا عليه في المباراة السابقة».

back to top