فعاليات علمية وإصدارات متميزة لـ «التقدم العلمي» بمعرض الكتاب

نشر في 15-11-2022
آخر تحديث 15-11-2022 | 18:52
إصدارات التقدم العلمي للنشر
إصدارات التقدم العلمي للنشر
تشارك «التقدم العلمي للنشر» في معرض الكويت الدولي للكتاب، الذي يُقام ما بين 16 و26 الجاري، من خلال جناح خاص تعرض فيه إصداراتها المتميزة من الكتب والموسوعات والمجلات، إضافة إلى فعاليات علمية متنوعة.

و«التقدم العلمي للنشر»، هي أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والتي تسعى أهدافها إلى نشر الثقافة العلمية في المجتمع، وتعزيز دور العلم والتكنولوجيا فيه، والتشجيع على القراءة والبحث والمعرفة العلمية.

ويضم جناح «التقدم العلمي للنشر» عدداً من الموسوعات العلمية المصورة التي تسلط الضوء على موضوعات محددة مزودة بالشروح والرسوم التوضيحية، مثل: موسوعات «القمر»، و«جسم الإنسان»، و«مدن ضائعة»، و«الحيوانات»، و«تصميم مواقع الوب»، و«الروبوتات»، و«الفضاء»، و«علم النفس اليوم».



ويتضمن الجناح أيضاً كتباً موجهة للأطفال تهدف إلى تعزيز الثقافة العلمية السليمة لديهم، وتناسب جميع شرائحهم العمرية، بدءاً من عُمر ثلاث سنوات، منها: سلسلة «مغامرات البروفسور آستروكات»، و«كُن عالماً»، و«كُن عبقري رياضيات»، و«مرحباً... أستطيع العد»، و«كتاب الحمض النووي».

ويعرض الجناح مجلة «التقدم العلمي» الدورية التي تصدرها المؤسسة احتفاء بالمشهد العلمي في الكويت، إضافة إلى المجلات العلمية العالمية المترجمة إلى اللغة العربية التي تصدرها، والتي تناسب شرائح عمرية مختلفة، وهي: «كيف تعمل الأشياء»، و«مدار»، و«العلوم»، و«سكاي آت نايت»، و«إم آي سلون مانجمنت».

وتشمل مشاركة «التقدم العلمي للنشر» عدداً من الفعاليات الموجهة إلى شرائح مختلفة من الزوار، منها قراءة عدد من القصص المتميزة للأطفال واليافعين، وأنشطة تهدف إلى التعريف بكيفية تصوير ورصد الفلك ونشر ثقافة علمية فلكية سليمة، إضافة إلى أنشطة تركز على تجارب كيميائية، وعرض لمجسم الحمض النووي. كما يشارك في الجناح هذا العام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بتقديم فعاليات للناشئة.

وتتولى شركة التقدم العلمي إدارة منصة رقمية وتكنولوجية متطورة تتيح للزوار والمتصفحين لموقعها الإلكتروني شراء الكتب والمجلات التي يرغبون بها بصورة سلسة على مدار 24 ساعة، كما تتوافر خدمة التوصيل المجانية للكتب داخل الكويت، وخدمة الشحن إلى خارج الكويت بأسعار مخفضة.

back to top