ديوكوفيتش يتوج بدورة باريس

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 18:33
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لقب بطل دورة باريس لماسترز الألف في كرة المضرب اليوم الأول، بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

واللقب هو السابع لديوكوفيتش في دورة باريس والأربعون في دورات الماسترز الألف نقطة وكلاهما رقم قياسي. كما أنه اللقب السابع والتسعون للصربي في مسيرته المظفرة واقترب بالتالي من السويسري روجيه فيدرر (103 ألقاب) والأميركي جيمي كونورز حامل الرقم القياسي مع 109 ألقاب.

وقال ديوكوفيتش بعد فوزه: «انه أمر مدهش، لقد فزت باللقب بعد ظروف صعبة مررت بها هذا الاسبوع»، في اشارة الى اصابته بفيروس اثر على ادائه حيث احتاج الى ثلاث مجموعات في مبارياته الثلاث الاخيرة قبل النهائي، لكنه لم يخسر ارساله اطلاقاً امام ديميتروف في النهائي.

وتابع «في الواقع واجهت الخسارة في مبارياتي الثلاث الاخيرة وكنت قريبا من خسارتها جميعا، لكني وجدت دائما الحافز الاضافي للفوز».

وخاض ديوكوفيتش النهائي الـ58 له في هذه الفئة من الدورات وهو رقم قياسي آخر، ونجح في كسر ارسال منافسه مرة واحدة في المجموعة الاولى ومرتين في الثانية ليحرز اللقب.

وخسر ديوكوفيتش مرة واحدة أمام ديميتروف في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، وكانت في دور الـ 32 لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2013، قبل أن يفوز عليه بعد ذلك تسع مرات.

back to top