«التطبيقي»: ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول 14 الجاري

• بوفرسن: تسليط الضوء على اتجاهات جودة التعليم

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 17:58
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

أعلنت إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تنظيم «ملتقى الاعتماد الأكاديمي الأول»، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل المانع، 14 الجاري.

وقال نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة، د. فوزي بوفرسن، إن «الملتقى يسلّط الضوء على أهم الاتجاهات المعاصرة في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي، والحرص على تزويد سوق العمل بمخرجات مطابقة لأعلى المعايير الأكاديمية والمهنية، من خلال استضافة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجال الاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم من داخل الكويت وخارجها من مؤسسات تعليمية ومنظمات عالمية مرموقة».

ولفت إلى أن «الملتقى يضيف للمجالين التعليمي والتدريبي الكثير، أبرزها: تعريف الحضور بدور الاعتماد الأكاديمي في تطوير البرامج الدراسية، وتحسين مخرجات التعليم العالي، وتلبية احتياجات سوق العمل وتحقيق رؤية الكويت الجديدة».

وتابع أن الملتقى سيشارك فيه العديد من منظمات الاعتماد الأكاديمي العالمية التي تسهم في تحفيز وتطوير المؤسسات التعليمية من خلال تقييم وتحسين جودة برامجها التعليمية.

وأضاف بوفرسن أن الملتقى سيتخلله تقديم ممثلي منظمات الاعتماد المختلفة المشورة والدعم لمؤسسات التعليم المحلية في الاعتماد، ويشمل المساعدة في تطوير وتحسين خطط التدريس والتدريب، وتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية.

back to top