«AOU» تطلق منتدى العلم العربي المفتوح 22 الجاري

• الزكري: مبادرات للنهوض بالعلم وتقليل الفجوات المعرفية

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 06-11-2023 | 17:55
رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي د. محمد الزكري
رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي د. محمد الزكري

برعاية رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، ورئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، أعلن رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي، د. محمد الزكري، تنظيم الجامعة للمنتدى العربي للعلم المفتوح بعنوان «آفاق مستقبلية للعلم المفتوحة في العالم العربي»، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في مقر الجامعة بدولة الكويت يومي 22 و23 الجاري.

وأكد الزكري، في تصريح صحافي، أن المنتدى يهدف إلى استعراض الجهود المبذولة، والتجارب المحلية والإقليمية والدولية في تحقيق العلم المفتوح، وأهم ممارسات هذا التوجه، ومجالاته في الوطن العربي.

وتابع الزكري أن المنتدى يسعى لتقديم مبادرات وحلول للنهوض بالعلم المفتوح لتقليل الفجوات المعرفية والرقمية، ويهدف إلى حماية الحقوق الملكية الفكرية والتراخيص المفتوحة، وتعزيز التعاون العربي والعالمي في مجال العلم المفتوح.

علماء وخبراء

من جانبه، أشار مدير الجامعة في دولة الكويت د. محمد سيد محمد، إلى أن المنتدى سيشهد مشاركة كبيرة من علماء وخبراء متخصصين في العلم المفتوح، بالإضافة إلى صناع القرار من عدة جهات منها جامعات ومراكز بحثية في الوطن العربي.

وأضاف أن المنتدى يناقش فكرة العلم المفتوح، والدفع بها إلى آفاق أوسع وأرحب، داعياً جميع المهتمين بالتعلم والتعليم، خصوصا في مستقبل العلم المفتوح، لحضور جلسات المنتدى الخمس، من أجل تحقيق الاستفادة وخدمة للمصلحة العامة لجميع المؤسسات التعليمية.

back to top