«التأمينات»: 15412 مواطناً مستفيدون من نظام مد الحماية

• شاركت في اجتماع رؤساء أجهزة التقاعد الخليجي

نشر في 06-11-2023 | 15:58
آخر تحديث 06-11-2023 | 20:21

مؤسسة التأمينات الاجتماعية
مؤسسة التأمينات الاجتماعية

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الثاني والعشرين لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون، والذي تستضيفه العاصمة العمانية مسقط خلال يومي 6 - 7 الجاري.

وأكدت المؤسسة في بيان صحافي أن عدد المستفيدين من نظام مد الحماية التأمينية من مواطني دول الخليج القائمين على رأس عملهم في دولة الكويت بلغ 15412 مواطنًا، في حين بلغ عدد الكويتيين المؤمن عليهم والقائمين على رأس عملهم في دول مجلس التعاون 373 كويتيا بعد الاشتراك الإلزامي في التأمين المنصوص عليه في قانون مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشددت المؤسسة على أهمية الاجتماع الذي يهدف إلى تعزيز العمل المشترك والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية لتطويرها والارتقاء بها لما يخدم مواطني دول مجلس التعاون.

وأوضحت أن من أهم ما جاء في جدول بنود الاجتماع المكون من أحدَ عشرَ بندًا تحديثُ النظام الموحد لمد الحماية التأمينية ودراسةُ المقارنة لأنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، جنبًا إلى استهداف العاملين غير المسجلين بالنظام الموحد.

وأشارت إلى أن المدير العام للمؤسسة بالتكليف أحمد الثنيان ألقى كلمة قدّم خلالها مجموعة من المبادرات، جاء من ضمنها اقتراح بتخصيص أسبوع توعويٍّ مركز في كل عام بعنوان «الأسبوع الخليجي لمد الحماية التأمينية» أسوةً بأسبوع المرور الخليجي، إذ ستقيم المؤسسة في الكويت حملةً توعويةً تخص مد الحماية التأمينية في عام 2024.

back to top