أراوخو يقتنص فوزاً قاتلاً لبرشلونة

نشر في 06-11-2023
آخر تحديث 05-11-2023 | 20:01
فرحة لاعبي برشلونة بهدف أراوخو
فرحة لاعبي برشلونة بهدف أراوخو
عاد برشلونة إلى درب الانتصارات بفوزه 1-صفر على ريال سوسييداد بهدف في الدقائق الأخيرة، سجله رونالد أراوخو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأول.

اقتنص المدافع الدولي الأوروغوياني رونالد أراوخو فوزا قاتلا لفريقه برشلونة حامل اللقب من مضيفه ريال سوسييداد بتسجيله هدف المباراة الوحيد 1-0 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما استعاد جيرونا الصدارة بفوز مثير على أوساسونا 4-2.

وخطف أراوخو النقاط الثلاث من رأسية من داخل المنطقة بعد تمريرة من الألماني إيلكاي غوندوغان ضرب فيها مصيدة التسلل ومرت بين قدمي الحارس أليخاندرو ريميرو (90+2)، في مباراة فرض خلالها حارس النادي الكاتالوني الألماني مارك-أندري تير شتيغن نفسه نجما بتصديه للعديد من الكرات الخطيرة.

ونفض برشلونة غبار خسارته على أرضه في الـ«كلاسيكو» أمام غريمه ريال مدريد 1-2 في المرحلة الماضية، فرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق نقطتين عن القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو الرابع والخاسر أمام مضيفه لاس بالماس 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وقلّص برشلونة الفارق بينه وبين جيرونا المتصدر إلى 4 نقاط.

وتجمّد رصيد ريال سوسييداد عند 19 نقطة في المركز السادس متأخراً بفارق نقطة عن ريال بيتيس الخامس الفائز على ريال مايوركا 2-0 في وقت سابق.

وبعد الصفعة التي تلقاها في الكلاسيكو، توجب على الـ«بلاوغرانا» التعويض من أجل طرد الشكوك قبل المواجهة القارية المنتظرة أمام شاختار دانييتسك الأوكراني في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، حيث يهيمن برشلونة على صدارة مجموعته بالعلامة الكاملة.

من ناحيته، فشل ريال سوسييداد في فرض نفسه على أرضه، حيث حقق قبل مواجهة برشلونة 4 انتصارات في 6 مباريات، علما بأنه كان تعادل مع رايو فايكانو 2-2 في المرحلة الماضية قبل أن يفوز على بونول من الدرجة الخامسة 1-0 في الدور الأول من كأس الملك.

جيرونا يقلب الطاولة

وقلب جيرونا الطاولة على مضيفه أوساسونا بعدما عوض تأخره 1-2 إلى فوز 4-2 واستعاد مؤقتا الصدارة.

وساهم هدفا الثنائي الأوكراني أرتيم دوفبيك بعد تمريرة ميغيل غوتييريس (71) والبديل فيكتور تسيخانكوف (80) في عودة جيرونا إلى المقدمة بعد تخلفه 1-2 قبل 20 دقيقة من صافرة النهاية بهدفي الكرواتي أنتي بوديمير (25 و55)، بعدما كان افتتح التسجيل بفضل إيفان مارتن في الدقيقة 16. ووجه أليكس غارسيا الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الرابع من تسديدة على «الطاير» اصطدمت بالأرض، وعلت الحارس سيرجيو هيريرا في الدقيقة 90 أمام دهشة جماهير ملعب «إل سادار ستايوم».

وهو الفوز العاشر في 12 مباراة لجيرونا الذي تابع مسلسل مفاجآته مع بداية الموسم.

back to top