المنتخب الروماني بطلاً لـ «كأس العالم المصغرة» في رأس الخيمة

بعد مباراة ماراثونية تفوق فيها على نظيره الكازاخستاني بركلات الترجيح

نشر في 05-11-2023 | 13:13
آخر تحديث 05-11-2023 | 17:45
جانب من تتويج الفرق الفائزة
جانب من تتويج الفرق الفائزة

بحضور الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة سيراميك رأس الخيمة، اختتمت أمس بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2023، حيث توّج المنتخب الروماني باللقب متفوقاً على المنتخبات الـ 32 المشاركة في المنافسات التي استضافتها إمارة رأس الخيمة على مدار عشرة أيام.

وشارك الشيخ صقر بن سعود القاسمي إلى جانب فيليب جودا، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة، بتتويج المنتخب الروماني بكأس البطولة، وذلك بعد تغلّبه في المباراة النهائية على نظيره الكازاخستاني.

وقدّم الفريقان مباراة نهائية شهدت منافسات قوية وتخللتها لقطات حافلة بالروح الرياضية.

وبالمثل، كان للمنتخب المجري تأثير قوي على منافسات البطولة، وانتزع إعجاباً منقطع النظير من الجماهير والمنافسين على حد سواء.

وبدأ الحفل الختامي بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وشهد العديد من الفعاليات بما في ذلك عرضاً لفرقة «لايت أوركسترا باليرينا» (Light Orchestra Ballerina)، وكذلك استعراضاً لفنيات كرة القدم، والذي خلق ذكريات جديدة لعشاق كرة القدم المصغرة حول العالم وأشعل حماس الجماهير الحاضرة.

مهنئناً المنتخب الروماني الفائز باللقب، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة «تهانينا للمنتخب الروماني على ما قدمه من أداء رائع صاحبه تتويج مستحق باللقب المنشود، أتقدم أيضاً بجزيل الشكر للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2023، ولا شك أن جهودهم المشتركة قد ساهمت بخلق حدث لا يُنسى، واليوم، تفخر إمارة رأس الخيمة بأنها الوجهة الأولى في الشرق الأوسط التي تستضيف هذه المسابقة الدولية، كما ونفخر بتنظيم هذا الحدث الرائع ولعب دورٍ رئيسي في تطوير رياضة كرة القدم المصغرة في المنطقة».



بدوره، قال فيليب جودا، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة «نشكر إمارة رأس الخيمة على استضافة النسخة الأنجح من بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة التي انطلقت هذا العام وفقاً للرؤية الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة على كافة الأصعدة، واليوم، وبينما نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في نسق الإقبال العالمي على رياضة كرة القدم المصغرة، فإننا فخورون بما شهدناه من حضور لافت ومتنامي للاعبي كرة القدم في الشرق الأوسط، والذين سيكونون جزءاً لا يتجزأ من مشهد كرة القدم المصغرة في المستقبل، وأتوجه كذلك بجزيل الشكر لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على جهودها الداعمة التي أثمرت تنظيم بطولة عالمية استثنائية، وفي حين أتقدم بالتحية لأسرة كرة القدم المصغرة في جميع أنحاء العالم، فأنني أعرب عن صادق امتناني لكافة أفراد المجتمع في إمارة رأس الخيمة على حفاوة استقبالهم».

وعلى الرغم من كونها المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة، قدّم المنتخب الإماراتي أداءً جيداً ووضع بصمة في رحلته إلى ربع النهائي.

وتزيّن حفل الختام بحضور أخير للصقر «فالكو»، الشخصية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة.

وبهذا الظهور، يختتم «فالكو» جولته في مدارس ووجهات ومراكز إمارة رأس الخيمة وحضوره اللافت في المباريات، ويرمز هذا الطائر إلى الأهمية الثقافية والتاريخية العميقة في دولة الإمارات مع امتلاكه سمات تتماشى مع روح البطولة.

وكانت إمارة رأس الخيمة قد اختتمت أجندتها الحافلة بالفعاليات الرياضية عبر احتفال عالمي رائع تواصل على مدار أسبوعين، واستضافت فيه الإمارة بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغّرة 2023.

واستقبلت رأس الخيمة خلال الحدث 32 منتخباً دولياً في منافسات مشّوقة على استاد البطولة في جزيرة المرجان.



back to top